افتتاح معرض الصناعات والمنتجات الوطنية بصنعاء

السامعي يؤكد دعم الدولة للقطاع الصناعي وفتح المجال لاستثمارات جديدة

 

 

الثورة / أسماء البزاز

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أمس بصنعاء معرض الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية الذي تنظمه شركة ايفنت فاستيفال بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.
وعقب الافتتاح طاف السامعي والدرة ومعهما وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي بأقسام المعرض وأجنحته المختلفة التي تشارك فيه 75شركة وطنية تضمنت المواد الغذائية والاستهلاكية والملابس والعطور والبخور والمنظفات والاكسسوارات والأدوات المنزلية وأدوات البناء والبن والزبيب والمكسرات.
واستمعوا من المدير التنفيذي لشركة ايفنت فاستيفال حسين عبد الحق إلى شرح حول المعرض الذي يستمر على مدى عشرة أيام بهدف إبراز الصناعات الوطنية في ظل ما يتعرض له اليمن من حصار وعدوان غاشم .. لافتا إلى انه تم الإعداد والتنظيم للمعرض للترويج للصناعات الوطنية وإظهارها بصورة لائقة.. مؤكدا انه يتم إرسال رسالة من خلال المعرض للعالم بأن الصناعات والمنتجات اليمنية لن تتأثر أمام الحصار والعدوان وسيستمر اليمن في الإنتاج والتصنيع وبجودة عالية .
وخلال الافتتاح اكد عضو المجلس السياسي الأعلى أهمية إقامة هذه المعارض لتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات الوطنية والترويج والتسويق لها .
وأشار إلى أن الدولة والحكومة تعمل ضمن برامجها وخططها على دعم القطاع الصناعي وتشجيع المبادرات لريادة الأعمال التي من شأنها المساهمة بفعالية في جهود التنمية .
وثمن جهود القائمين على هذا المعرض والمؤسسات والشركات وكافة الجهات المشاركة فيه.. معبرا عن ثقته في آن يسهم المعرض وكافة المعارض التي تقام في تشجيع المنتجات الوطنية خاصة في ظل الحصار الجائر والتركيز على المنتج الوطني ودعمه وفتح المجال لاستثمارات جديدة في كافة القطاعات والصناعات.
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى اهتمام الحكومة بدعم وتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل للشباب وصولا إلى الاكتفاء الذاتي .
ولفت إلى أن هذه المعارض تعد فرصة للمواطن للتعرف على المنتجات المحلية وجودة الصناعات الوطنية كما أنها مناسبة لأصحاب المصانع والمعامل والمنتجات لعرض منتجاتهم ورفع ثقة المستهلك بجودة المنتجات المحلية اليمنية .
وحث على ضرورة تضافر الجهود وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء الاقتصاد الوطني وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار ودعم القاعدة الانتاجية من القطاعات الزراعية والصناعية .
وأكد أن الحكومة تعمل على دعم وتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية في ظل العدوان والحصار الذي يمنع دخول المواد الخام والكثير من البضائع لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. داعيا المواطنين إلى شراء المنتجات المحلية الوطنية ودعمها .
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بدعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لجهود وزارة الصناعة والتجارة في كافة المجالات وخاصة دعم القطاع الصناعي وتشجيعه .
وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والتسهيلات لإقامة هذه المعارض للصناعات والمنتجات الوطنية لتعريف المستهلكين بكل جديد في المنتج المحلي الوطني.
.. مثمنا الجهود التي بذلت في هذا المعرض سواء من المنظمين أو الجهات المشاركة فيه وكذا وسائل الإعلام المختلفة ودورها في نقل فعالياته .
فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة ان إقامة هذه المعارض تؤكد التطور للصناعات الوطنية وفرص للترويج والتعريف بالمستوى المتميز لها خاصة في ظل العدوان والحصار .
ولفت إلى أن دعم المنتج المحلي مسؤولية الجميع .. داعيا المستهلكين إلى التوجه نحو المنتج الوطني والصناعات اليمنية .
وتطرق إلى الاستعدادات والترتيبات لتنظيم حملة تشجيع المنتج المحلي وسلسلة من المعارض تحت شعار “صنع في اليمن ” التي ستقام خلال الفترة القادمة والتي تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتوجهات تنفيذ الأولويات العشر ومنها تشجيع المنتج المحلي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.
بدوره أكد رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت أن القطاع الصناعي ومنتجاته الوطنية من اهم القطاعات الاقتصادية في توفير فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة والإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأشار إلى أن مشاركة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت تأتي في إطار دعم هذه المعارض وأهميتها في الترويج للمنتج المحلي والصناعات اليمنية الوطنية .
ولفت إلى أن المؤسسة تعمل في كافة مصانعها وفق أنظمة الجودة العالمية وبالمواصفات المطلوبة وبتكنولوجيا متطورة.
ويتضمن المعرض مهرجان دعم البن اليمني الذي تنظمه أسرة حراز كوفي بعنوان “جرامك ذهب” واطلاق جوائز لتحفيز وتشجيع الأوساط الاجتماعية للإقبال على شراء البن اليمني عالي الجودة والترويج له عالميا انطلاقا من سمعته التي يحظى بها.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا