الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

التأكيد على ضرورة استصلاح الأراضي الزراعية وتقديم قروض ميسرة للمزارعين وتسويق المنتجات

(الشورى) يناقش دور الاتحاد التعاوني في دعم المزارعين

 

 

الثورة / سبأ
ناقش اجتماع بمجلس الشورى أمس برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، دور الاتحاد التعاوني الزراعي في تقديم الدعم والمساندة للمزارعين في مختلف المحافظات.
وتطرق الاجتماع بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ضم أعضاء لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية بالمجلس ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير، إلى التحديات والصعوبات التي تواجه الاتحاد.
وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى أن تنمية القطاع الزراعي من أولويات المجلس السياسي الأعلى والحكومة.
ولفت إلى أهمية تضافر وتكامل جهود مؤسسات الدولة والمنظمات المحلية والدولية لمعالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي.
وأشار العيدروس إلى أهمية التنسيق والتخطيط بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي بناءً على قانون الجمعيات والاتحادات التعاونية والمساهمة الفاعلة مع مختلف الجهات ذات العلاقة في رسم ملامح الخطة الزراعية التي سيتم إعدادها للعام 2021م انطلاقاً من موجهات ومرتكزات الرؤية الوطنية.
وأوضح أنه لا تنمية زراعية بدون العمل بروح الفريق الواحد بين الجهات ذات العلاقة بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.
فيما نوه نائب رئيس المجلس عبده الجندي بأنشطة الاتحاد التعاوني الزراعي وما يقدمه من دعم في التنمية الزراعية.
وأكد أن مجلس الشورى سيكون خير سند وعون للاتحاد التعاوني الزراعي في أنشطته وبرامجه المختلفة، ما يستدعي تعزيز الشراكة بين المجلس والاتحاد.
بدوره نوه رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي باهتمام مجلس الشورى بالقطاع الزراعي خلال الفترة الماضية من خلال أنشطته وفعالياته لتخفيف معاناة المزارع والقطاع الزراعي.
وأكد حرص الاتحاد التعاوني الزراعي على متابعة وتنفيذ المهام وتطوير مستوى الأداء في جميع الأطر التعاونية .. مستعرضاً الصعوبات التي يواجهها الاتحاد التعاوني الزراعي في المرحلة الراهنة والقطاع الزراعي بصورة عامة جراء استمرار الحصار والعدوان.
وأوجز محمد بشير رؤية وتصورات استمرار الاتحاد التعاوني الزراعي في إرساء القواعد والأُسس للارتقاء بالقطاع الزراعي، وتحقيقاً للأهداف والمبادئ التعاونية المعلنة.
من جهته أثنى نائب رئيس لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية بالمجلس محمد عبدالله الحرازي على تماسك الاتحاد التعاوني الزراعي وامتداد أنشطته لمحافظات الجمهورية في هذه الظروف الاستثنائية.
ولفت إلى أن اللجنة ستعزز تقريرها حول التحديات والصعوبات التي تواجه الاتحاد بمقترحات وتوصيات لتجاوزها بما يخدم دعم ومساندة القطاع الزراعي في المرحلة الراهنة.
وأكد المجتمعون أهمية دور الاتحاد التعاوني الزراعي في تقديم الدعم والمساندة للمزارعين والتدريب والتأهيل ومواجهة الآفات الزراعية.
وشددوا على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية وتنفيذ أعمال مسح لتلك المناطق .. لافتاً إلى دور الاتحاد في تصدير وتسويق المنتجات الزراعية.
كما تم التأكيد على ضرورة تقديم بنك التسليف الزراعي لقروض ميسرة للمزارعين والصيادين خاصة فيما يتعلق بتوفير الطاقة البديلة سيما في هذه المرحلة، وفقاً للأهداف التي تأسس من أجلها البنك بما يخدم التنمية الزراعية.
حضر الاجتماع أمين عام الاتحاد جواد العريفي وأمين سر الاتحاد أحمد العواضي، وعدد من أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي.
وكانت هيئة رئاسة مجلس الشورى عقدت اجتماعها الدوري أمس برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس .
ناقش الاجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس السابق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة, بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.
وأقر الاجتماع سرعة استكمال لجان مجلس الشورى الدائمة لتقارير إنجازها وتقييمها لمستوى نشاطها خلال العام الحالي، وشروع لجان المجلس في بلورة خططها وبرامجها التي ستنفذ خلال العام 2021م، وفقاً للموجهات العامة المحالة من المجلس السياسي الأعلى ومرتكزات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
كما أقر الاجتماع إحالة التقرير المقدم للمجلس من المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية، إلى لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ومنظمات المجتمع المدني لدراسته.
وأكد رئيس مجلس الشورى استمرار برامج لجان المجلس التنفيذية ورفع تقاريرها بشكل علمي ومنهجي، بما يساعد الدولة على رسم الاستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس الشورى الدكتور نجيب سالم وهدى أبلان، علي محمد الحوثي، الصفي الكاهلي، أحمد شماخ، حمود محجب، أمين عاطف، حسن الطيب، درهم الزعكري، وعبدالواحد البخيتي.

قد يعجبك ايضا