فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقام مكتبا التعليم الفني والتدريب المهني والخدمة المدنية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية وصندوق تنمية المهارات بمحافظة الحديدة اليوم الأحد فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن إحتفاء اليمنيين بمولد الرسول الأعظم إحياء للرسالة الإنسانية والأخلاقية التي بعث بها سيد الخلق.

وقال “نتعلم من هذه المناسبة العظيمة كيفية تعامل الرسول مع المؤمنين والكفار واليهود ومعنى الولاء في وقت يتسابق فيه المرجفون للتطبيع مع الصهاينة ومن والاهم على حساب نهج الرسول الأعظ”.

وتطرق البشري إلى محاولات العدو اليائسة لإبعاد اليمنيين من حب رسول الله وإحياء ذكرى مولده لأن في ذلك بعدا عن النصر والثبات الذي محال لليمنيين التنازل والانحناء عنه ..لافتا إلى إلى أن اليمن يحتفل بالمولد النبوي هذا العام في ظل انتصارات على كل الأصعدة .

داعيا الجميع للإحتشاد في الإحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف في المحافظة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي أكد مدير صندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي في كلمة عن الجهات المنظمة للفعالية أنه رغم الحصار والعدوان والتصعيد إلا إن الشعب اليمني يشهد تفاعلا جماهيريا للإحتفاء بهذه المناسبة ما يعكس إرتباط اليمنيين بالرسول الكريم وحبهم له.

وقال الحميدي ” إن الإحتفال بمولد المصطفى الذي تزينت به الدنيا عطرا ونورا وسقيت الأرض ماء طهورا بهذا الزخم الكبير رغم العدوان والحصار سر من أهم الأسرار التي تقف وراء عزيمة وثبات الشعب اليمني”.

فيما أكدت كلمة العلماء أن مبادئ الوسطية والإعتدال التي أستمرت لقرون معبرة عن قناعات أصيلة تقوم على الحق والعدل والمساواة وتمتلك أعرق أسس بناء الدولة التي بنيت عليها حضارات خلدها التأريخ تحترم حقوق الإنسان.

وقالت “نحن بحاجة لترسيخ ما حثنا عليه نبينا الكريم في حياتنا ومؤسساتنا التعليمية والحكومية والخاصة فالحكمة أهم مقومات بناء اليمن الذي سنباهي به الأمم فمواجهة الإستهداف الكبير لهويتنا الإيمانية من خلال مبادئ ديننا الحنيف وأخلاق سيد الخلق هي التي ستمكننا من الحفاظ على قيمنا وثرواتنا والإنتصار على أعدائنا سياسيا واقتصاديا وثقافيا أيضا”.

تخلل مجريات الفعالية بحضور مدراء مكتب التعليم الفني حسن هديش والخدمة المدنية صادق البرعي ومعهد العلوم الادارية علي فكري والموظفين ومسئولي السلطة المحلية فقرات فنية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا