الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزارتا الاتصالات والكهرباء تنظمان حفلاً خطابياً وفنياً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت /

نظمت وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة اليوم حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزيرا الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار والخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي، أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وسنته العطرة.
وأوضح أن ذكرى المولد النبوي لهذا العام تأتي في ظل تعاظم المسئولية، ما يتطلب من الجميع الاضطلاع بالدور المناط في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومحاربة الفساد وإنعاش عجلة الاقتصاد.
ولفت إلى أن جرائم وانتهاكات العدوان لن تثني أبناء اليمن في استمرار الصمود والثبات والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي .. داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمقام ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتباس من نوره وأخلاقه.
ولفت إلى أن اليمنيين لهم مكانة خاصة لدى النبي محمد عليه الصلاة والسلام كما أخبر بذلك ” خير الرجال رجال اليمن والإيمان يمان والحكمة يمانية “والأحاديث كثيرة كما وردت عن رسول صلى الله عليه وآله وسلم في أهل اليمن.
وقال” إن الاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم لن يوفيه حقه، ولكن يتطلب من الجميع التفاعل للسير على نهج المصطفى وغرس القيم السمحاء التي أرساها للأمة في الصدق والأمانة والأخلاق الحسنة.
ولفت العلامة شرف الدين إلى اعتقاد البعض في أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة .. موضحاً أن المطبعين مع الكيان الاسرائيلي وعمل الاتفاقيات مع اليهود واتخاذهم أولياء أكبر بدعة قال تعالى “يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض”.
وفي الاحتفال الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم محمد الشامي إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي وهو ما يزال يتعرض لأعتى عدوان وحرب وحصار منذ ما يقارب ست سنوات.
وتطرق إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من الولاء والارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة المحمدية التي وضعت الانسانية بأسرها في الطريق الصحيح.
وبين الدكتور الشامي أن اليمنيين من أوائل من آمن بالرسالة المحمدية، لأخلاقهم وحكمتهم ورفضهم العبودية والخنوع والاستسلام.
تخلل الاحتفال بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل وقيادات قطاع الاتصالات والبريد، تقديم أوبريت بعنوان “نحبك يا رسول الله” وفقرة فنية وقصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد بعنوان “اليمنيون آمنوا بالرسول من قبل ميلاده”.

قد يعجبك ايضا