الرئيس المشاط يناقش مع وزير الخارجية جهودها الدبلوماسية للتواصل مع الخارج

التقى رئيس صندوق مكافحة السرطان ونائب وزير الكهرباء والشيخ يحيى غوبر
التأكيد على مواصلة الجهود لإطلاع المجتمع الدولي على جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني
التوجيه بإجراء الصيانة لمحطتي حزيز ورأس كتنيب للكهرباء ورفع قدرتهما التوليدية
الرئيس يوجه بالاهتمام بمرضى السرطان وتقديم الخدمات الطبية لهم

/ سبأ
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس، وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله.
تطرق اللقاء، إلى الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها وزارة الخارجية إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار للعام السادس على التوالي وما خلفه ذلك من أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث.
واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بالتواصل مع الخارج، للتأكيد على موقف اليمن المتمسك بالسلام العادل والمشرف للشعب اليمني والتعاطي الإيجابي مع أي مبادرات بهذا الخصوص.
وأشاد الرئيس المشاط بالجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية .. مؤكدا أهمية استمرار هذه الجهود لكشف جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني.
كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس، نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني.
جرى خلال اللقاء، مناقشة سير العمل بالوزارة ومؤسسة الكهرباء، والجهود المبذولة لإعادة التيار الكهربائي وصيانة محطات التوليد وشبكات الكهرباء خاصة التي تعرضت للاستهداف من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.
واستعرض اللقاء، الجوانب المتصلة بوضع كهرباء القطاع الخاص، ومدى التزامه باللوائح المنظمة لعمله وعلاقته مع المستهلك لضمان عدم استغلال الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن، في المبالغة في أسعار الطاقة الكهربائية المقدمة للمواطنين.
وفي اللقاء وجه الرئيس المشاط، بإعادة تأهيل وتشغيل شبكات ومحطات التوليد في محافظة حجة، خاصة مديريات المحابشة والمفتاح والشاهل وكحلان الشرف وأفلح اليمن وقفل شمر.
كما وجه باعتماد الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة، لبناء محطات توليدية لمديرية حيدان بمحافظة صعدة بعزلتي ولد نوار ووعياش وما جاورهما.
وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية إجراء الصيانة اللازمة لمحطتي حزيز ورأس كتنيب لرفع القدرات التوليدية لهما.
فيما تطرق نائب وزير الكهرباء والطاقة إلى الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة والعاملين فيها لإصلاح وإعادة تأهيل شبكات ومحطات التوليد الكهربائية في إطار أمانة العاصمة والمحافظات لرفع القدرات التشغيلية لعدد من المحطات التابعة لمؤسسة الكهرباء.
والتقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني.
جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل في صندوق مكافحة السرطان والصعوبات التي يواجهها والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لتخفيف معاناة مرضى السرطان وتوفير الأجهزة والأدوية الخاصة بهم في ظل العدوان والحصار الذي منع دخول أدوية وأجهزة مرضى الأورام.
ووجه الرئيس المشاط، بالاهتمام بمرضى السرطان وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم .. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة مرضى السرطان.
كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس، الشيخ يحيى غوبر.
تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بدور المشائخ والوجهاء في معالجة القضايا الاجتماعية وتعزيز وحدة الصف والتلاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأشاد الرئيس المشاط، بدور مشائخ وأبناء قبائل محافظة صنعاء في رفد الجبهات بالرجال والعتاد.

قد يعجبك ايضا