الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف بعموم محافظات الجمهورية

 

الثورة نت/

نظم فرع قوات النجدة بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر في الفعالية بحضور مدير مرور المحافظة فؤاد عامر وقائد النجدة العقيد عماد القاضي إلى أهمية تجسيد أخلاق النبي قولاً وعملاً واغتنام المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.

بدوره أكد أركان حرب النجدة الرائد يحيى الزمر، ضرورة مضاعفة الجهود في الميدان ورفع وتيرة الأداء وتجسيد المبادئ والأخلاق والقيم التي جاء بها الرسول الكريم .. مشيراً إلى الروح الجهادية للرسول الأعظم.

فيما تطرقت كلمات بالفعالية إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم وما يتعرض له أحفاد الأنصار من عدوان بربري منذ سنوات، مشيرة إلى أن حصار اليمنيين منذ ست سنوات يذكر بالحصار الذي فرضته قريش على نبي الرحمة في شعب أبي طالب، وأن العدوان الهمجي على اليمن يؤكد سير أبناء الحكمة والإيمان على النهج المحمدي.

تخلل الفعالية بحضور ضباط وصف وجنود المؤسسة الأمنية بالمحافظة فقرات وقصائد معبرة عن المناسبة.
كما نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة العامة للشئون البحرية وجمرك ميناء الحديدة اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن الاحتفال بمولد النبي يؤكد ارتباط أهل اليمن واقتدائهم به والتزامهم بنهجه وهو ترسيخ وتأصيل للهوية الإيمانية التي شهد بها الرسول الأعظم لأهل اليمن، لافتا إلى مواقف اليمنيين عبر التاريخ في مساندة الرسول الكريم.

وأشاد بمستوى الإعداد والتجهيز للفعالية الذي يؤكد مكانة الرسول في نفوس أبناء اليمن ومدى التزامهم بنهجه القويم وسيرته العطرة.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكابتن محمد اسحاق إلى أهمية الابتهاج بذكرى مولد النبي الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، لافتاً إلى المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحصار، ومنع دخول السفن المحملة بالغذاء والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة لأكثر من ستة أشهر من قبل تحالف العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي ومدير عام فرع الشركة بالمحافظة أسامة الخطيب ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ يحيى شرف الدين ومدير عام هيئة الشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ومدير عام جمرك الميناء عبد الله حبيب، أوضح المشايخ علي الأهدل ودرويش وافي وعبدالله عاموه أهمية تعظيم النبي من خلال الدعوة لإحياء ذكرى مولده والاحتفاء به .

واستعرضوا نماذج وصور من حياة وأخلاق وشمائل المصطفى وصفاته التي يجب على الجميع الاقتداء بها.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير شركة النفط بالمحافظة هاني علوي ومدير أمن الميناء سليمان جماعي فقرات انشادية وشعرية عبرت عن المناسبة.

الى ذلك ناقش لقاء في الغرفة التجارية والصناعية بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي ضم رئيس الغرفة التجارية محمد دادية والتجار، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور القطاع التجاري في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف صلى عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين وتمسكهم بالنبي والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. مشيرا إلى التنسيق مع الغرفة في الجوانب المتعلقة بالعمل التجاري ومعالجة الصعوبات التي يواجهها في إطار المحافظة.

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية تعزيز دور القطاع التجاري في مساندة جهود السلطة المحلية في البناء والتنمية والتخفيف من معاناة المجتمع في ظل العدوان والحصار.. حاثا الجميع على المساهمة في إنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أكد رئيس الغرفة دادية استعداد القطاع التجاري المساهمة الفاعلة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.. مشيرا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والغرفة التجارية في الجوانب المتعلقة بالعمل الخيري والتنمية بما يخدم المجتمع.

حضر اللقاء مدير مكتب الصناعة ناجي العزي والإدارة العامة للمرور العميد علي الوشلي.
وعلى نفس الصعيد ناقش اجتماع موسع بمحافظة ريمة اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة محمد الحيدري، آلية تفعيل دور السلطة المحلية والمكاتب التنفيذي والايرادية بمديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون المالية والإدارية فهد الحارسي واللجنة المكلفة من وزارة المالية ومدراء المديريات ومدير مكتب المالية بالمحافظة ومدراء فروع المالية بالمديريات، آلية تحصيل الموارد وتوريدها وفقا للقسائم المحدثة وتحريز القسائم السابقة بحسب الآلية المعتمدة من وزارة المالية.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر الجهود خلال المرحلة الراهنة لتنمية وتحصيل الموارد المالية ومنع أي تلاعب في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع، إلى دور السلطة المحلية بالمديريات، للإعداد والمشاركة في الفعاليات التي ستقام ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وتناول مهام السلطة المحلية بالمديريات في تقييم الوضع الراهن ضمن خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية للعام ٢٠٢١- ٢٠٢٥م.

وأكد الاجتماع أهمية رفع مدراء المديريات تقارير حول سير العمل وكذا توريد قسائم التحصيل القديمة مع المبالغ المحصلة واستلام القسائم المحدثة.
كما نظمت السلطة المحلية بمدينة البيضاء اليوم فعالية ثقافية ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية بحضور قيادات السلطة المحلية والتنفيذية، أكد وكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي مثل تحولاً إنسانياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.

وتطرق إلى قيم الرحمة المهداة للعالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أهمية التأسي بسنته والسير على نهجه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.

فيما اعتبر مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، هذه المناسبة تمثل حدثاً عظيماً لدى كل أبناء الأمة تعمق ارتباطهم بأخلاق وسلوك القائد الذي اختاره الله لقيادة الأمة وإخراجها من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى الفعاليات التي تنظمها السلطة المحلية بمناسبة المولد النبوي والتي تجسد مكانة الرسول الأعظم.

إلى ذلك اطلع وكيل محافظة البيضاء، على سير العمل في إنارة شوارع وأحياء مدينة البيضاء بمناسبة المولد النبوي الشريف، مشيدا بجهود المكاتب التنفيذية لتزيين المدينة للاحتفاء بهذه المناسبة.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة لقطاعي الخدمات فارس الكهالي والاستثمار يحيى جمعان، أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

ودعا كوادر التربية إلى التفاعل لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

واعتبر الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء هو احتفاء بالصمود والثقة بالنصر وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخلل الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب التربية يحيى القنوص ومحمد معصار وتوفيق طهام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب بمكتب التربية فقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا