الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تواصل الفعاليات الاحتفالية والترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

 

التأكيد على حاجة الأمة العودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف
الدعوة إلى استلهام دروس العزة والكرامة والقوة في مواجهة الطغاة والمستكبرين

الثورة / سبأ

 

تتواصل الفعاليات الاحتفالية والترتيبات الخاصة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات..
وقد أكد المشاركون في الفعاليات أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي وإحياء القيم النبيلة للرسول الأعظم واستلهام دروس العزة والكرامة والقوة في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي..

مديريات القطاع الشرقي لمحافظة صنعاء

وفي هذا السياق دُشنت -أمس- في مديريات القطاع الشرقي لمحافظة صنعاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث ركزت الفعالية التي أقيمت في مديرية جحانة- بحضور وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وجبران غوبر وطالب دحان ومانع الأغربي ومحمد دحان ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي – أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وآله وسلم الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.
وأكدت كلمات المشاركين أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين يُعد امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه.. لافتة إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.
وأشارت إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة يمثل تجديدا للعهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. وحثت الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية.
ولفتت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.. مؤكدة حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.
ولفت أبناء مديريات القطاع الشرقي لمحافظة صنعاء إلى عظمة هذه المناسبة ومكانة صاحبها في نفوس اليمنيين وحبهم له.. مجددين صمودهم وثباتهم واستمرار التمسك والارتباط الوثيق برسول الله والسير على نهجه.
تخلل الفعالية- بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في المحافظة عبدالله الابيض ومدراء مديريات خولان وبني ضبيان والطيال والحصن وجحانة ومسؤولي المكاتب التنفيذية والاشرافية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية- فقرات إنشادية وقصائد حثت على إحياء هذه المناسبة لإيصال رسالة للأعداء بأن الشعب اليمني متمسك بالرسول الكريم والدين والوطن.
أمسية في بني حشيش بصنعاء
كما أقيمت في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء -أمس- أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرقت الأمسية في عزلة غظران- بحضور أمين عام محلي المديرية ابراهيم الجيلاني- إلى مكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وأهمية إحياء ذكرى مولده.
وأكدت كلمات المشاركين أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهمية في نفوسهم ووجدانهم تجاه رسول الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
ودعت إلى التفاعل لإحياء ذكرى المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تخلل الأمسية- التي حضرها عضو المجلس المحلي عبداللطيف النهمي ومدير أمن المديرية ومسؤول التلاحم القبلي ياسر عمار ومشائخ وشخصيات اجتماعية وممثلو المكتب الاشرافي- فقرات متنوعة دعت إلى مزيد من الصبر والبذل والعطاء في مواجهة العدوان والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم.
الحديدة
من جانب آخر ناقشت اللجنة الأمنية في محافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الخطة الأمنية للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول 1442 هجرية.
واستعرض الاجتماع- الذي ضم قادة الأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة- مهام الأجهزة الأمنية خلال المرحلة الراهنة في تثبيت الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة في المحافظة والمديريات.
واطلعت اللجنة على تقارير الأداء الأمني خلال الفترة الماضية ومدى تنفيذ الخطط الأمنية الكفيلة بضبط الجريمة قبل وقوعها والحفاظ على السكينة العامة.
وأكد القائم بأعمال محافظ الحديدة أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية لترسيخ الأمن والاستقرار وحماية مصالح المجتمع وصيانة الحقوق.
ولفت إلى أهمية التقيد بالخطة الأمنية وكذا خطة تأمين فعالية ذكرى المولد النبوي وعدم التهاون تجاه كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة .. مشيدا بدور الأجهزة الأمنية في تنفيذ المهام المنوطة بها خلال الفترة الماضية.
وحث قحيم منتسبي الأجهزة الأمنية على المزيد من اليقظة واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على الأمن الاستقرار والسكينة العامة.
هيئة تطوير تهامة وحماية البيئة في الحديدة
كما نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة الحديدة -أمس- فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.
وتطرق إلى تزامن ذكرى المولد النبوي مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لمواجهة قوى الاستكبار والطغيان.
وأوضح قحيم أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة الدينية الجليلة يعكس ارتباطهم وولاءهم لرسول الإنسانية ونبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع ومدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فتح الجبلي إلى أن اليمنيين كانوا من أوائل من استجاب لرسالة المصطفى عليه الصلاة والسلام واليوم هم السباقون إلى نصرته والدفاع عنه.
نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ومدير الوحدة الثقافية بالمدينة الشيخ محمد بلغيث استعرضا دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في الصبر والتصدي لقوى العدوان وأدواتها.
وحثا على ضرورة التمسك بسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وترجمتها على الواقع قولاً وعملاً.
تخلل الفعالية- بحضور أمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي وأمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي- قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وعرض مسرحي بعنوان “الرسول الأعظم” لفرقة الشهيد الصماد.
حجة
ونظم المعهد العالي للتدريب والتأهيل والوحدة التربوية في محافظة حجة -أمس- فعالية ثقافية إحياء للمولد النبوي الشريف.
وألقيت في الفعالية- بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومشرف المدينة عصام الوزان- كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأشارت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف مناسبة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل الغذاء وبذل كل غال ونفيس حتى تحقيق النصر.
وبينت الكلمات العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم ودور أبناء الحكمة والإيمان في مناصرة الرسول الكريم والدفاع عن الرسالة النبوية، مشيرة إلى ضرورة تجسيد أخلاق الرحمة المهداة قولا وعملا.
إلى ذلك دُشنت في مديرية مبين محافظة حجة فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين- الذي حضره وكيل المحافظة محمد القاضي ومشرف المحافظة الاجتماعي علي النعمي ومدير المديرية منصور حمزة ومشرف المديرية منصور الزغافي- ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت فضل ذكرى المولد النبوي ومكانتها الدينية في نفوس المسلمين.
وأشارت إلى ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتأكيد على الارتباط بالرسول الأعظم وتعظيما لسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم .
حضر الفعالية عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي، والتربويين والأمنيون والعسكريون وجمع غفير من المواطنين.
كما نظمت في مديرية الشاهل محافظة حجة –أمس- فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية- بحضور مدير المديرية وليد أبو دنيا والمكتب التنفيذي والإشرافي وأعضاء المجلس المحلي- أشار كميل الحاكم إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي تجديد للعهد للرسول الأعظم وإحياء للقيم النبيلة والتمسك بالنهج المحمدي.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة للعودة لنبي الرحمة وسيرته ونهجه , مؤكداً أهمية المشاركة الفاعلة في تسيير قافلة الرسول الأعظم والتحشيد للفعالية المركزية.
كما دشنت مديرية الجميمة في محافظة حجة فعاليات المولد النبوي الشريف.
وفي التدشين أشار مدير المديرية صدام المدومي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية، لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي، داعياً إلى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
وأشاد بدور المجتمع ومبادرات الشباب والطلاب والوحدة التربوية في تنظيم الندوات والحلقات والمحاضرات والخواطر الإرشادية في المساجد والمجالس وغيرها.
تخللت الفعالية- التي حضرها مشرف المديرية والمكتب التنفيذي والإشرافي- فقرات وقصائد شعرية معبرة.
تعز
من جانب آخر دشنت مديرية التعزية في محافظة تعز فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442 هـ .
وأكد عضو مجلس الشورى محمود بجاش في التدشين- الذي حضره مدير عام مكتب الهيئة العامة للنقل سعيد الوجيه ومدير عام الإرشاد هاشم موفق- أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بتعزيز المبادئ المحمدية، وبما يعكس تمسك الشعب اليمني وحبه للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.
فيما ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.
تخلل الفعالية- التي شارك فيها عدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية في المديرية- كلمات وفقرات شعرية أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي والاقتداء بالرسول الأعظم.
كما دشنت مديرية دمنة خدير في محافظة تعز فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ).
وفي التدشين ألقيت كلمات أشارت إلى عظمة هذه المناسبة التى تعد تجديدا للعهد والولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، مستعرضة جانباً من سيرة الرسول الكريم وحاجة الأمة إلى التحلي بصفاته وقيمه ومبادئه سيما في ظل العدوان الغاشم.
وحثت الكلمات على ضرورة استلهام دروس العزة والكرامة والقوة في مواجهة المستكبرين والمفسدين سيما والشعب اليمني يخوض حرباً من أجل عزته وكرامته واستقلال قراره.
حضر الفعالية مشرف المديرية عادل شعلان وأمين عام المجلس المحلي منير الصلاحي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
البيضاء
ونظمت وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة البيضاء -أمس- لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة البيضاء لمناقشة الخطة الإرشادية والتوعية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1442هـ .
وأكد الاجتماع- الذي ضم أمين عام جامعة البيضاء مشرف وحدة العلماء محمد علي العنسي ومشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الاشموري والأمين العام للمجلس المحلي صادق القاضي ومسؤول الإرشاد زيد المطحني ومدراء الإرشاد وخطباء والمرشدين في المساجد وتعليم القرآن بمدينة البيضاء، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تنفيذ الخطة الإرشادية والإعداد والتنظيم للفعاليات بهذه المناسبة.
وأكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في محافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص أهمية تعزيز دور المساجد والمرشدين في إحياء هذه المناسبة وإبراز مظاهر الاحتفال والابتهاج في مساجد مركز عاصمة المحافظة وتسيير قوافل إرشادية ميدانية في مدينة البيضاء.
وحث الرصاص الخطباء والمرشدين على تحمل المسؤولية في توعية المجتمع بأهمية إحياء مناسبة المولد العظيمة والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي.
فيما أكد أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي حاجة الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني خاصة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
ودعا العلماء والخطباء إلى التحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة. مبيناً أن الاحتفاء بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم، والسير على نهجه.
من جانبه تحدت مشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الاشموري عن عظمة إحياء ذكرى ميلاد خير البشرية محمد صلى الله وسلم عليه وآله.
وفي اللقاء ألقى محمد أحمد لقمان- أحد خطباء مدينة البيضاء- كلمة أكد فيها أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي بعثه الله رحمة للعالمين، مشدداً على ضرورة إقامة العديد من الفعاليات التي من شأنها تذكير الأمة بقائدها العظيم.
تخلل الاجتماع توزيع مواد ثقافية وإرشادية ونماذج للتقارير اليومية حول متابعة الفعاليات والندوات التي سيتم تنفيذها احتفاءً بهذه المناسبة على مستوي مديريات محافظة البيضاء.
حضر الاجتماع رئيس قسم التعليم الأهلي في مدينة البيضاء حسن الرفيد وعدد من المسؤولين.
صعدة
كما نظم قطاع الخدمات في محافظة صعدة –أمس- فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رسول الله قدوتنا ” .
وأكد محافظ المحافظة محمد جابر عوض في الفعالية- بحضور وكيل المحافظة يحيى الحمران ووكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري- أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وإحياء سنته وقيمه وأخلاقه .
فيما أشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عبدالرحمن الصيلمي إلى أن هذه الفعالية التي يقيمها قطاع الخدمات في المحافظة هي احتفاء بالقيم النبيلة ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق انتماء اليمنيين بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
تخلل الفعالية- التي حضرها مدير عام مكتب الأشغال العامة عبدالملك السعدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية- قصائد شعرية ورقصات شعبية نالت الاستحسان.
لقاء للعلماء والخطباء بعمران
ونظم مكتب الأوقاف والإرشاد والهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين تدشيناً للفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي.
وفي اللقاء أكد محافظ عمران أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم خلال المرحلة الراهنة في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.
وتطرق إلى دلالات إحياء مولد الرسول الأعظم على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم والتزود من سيرة ونهج الرسول في نصرة الدين وإعلاء كلمة الحق.
ودعا المحافظ جعمان جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيماً وتخليداً للرسول الكريم والاقتداء به.
بدوره أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالله البحيري إلى أهمية تعزيز دور الخطباء والمرشدين التوعوي بأهمية هذه المناسبة الدينية والتعريف بفضل المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به واتباع منهجه القويم.
فيما أكد مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الشهراني أهمية أداء فريضة الزكاة لتعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي خاصة في هذه المناسبة لما لها من أثر في القضاء على الفقر.
وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.
حضر اللقاء وكيلا المحافظة محمد المتوكل وعبد العزيز أبو خرفشة وعدد من المسؤولين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.
ندوة في الصافية بأمانة العاصمة
كما نظمت اللجنة المركزية بمديرية الصافية في أمانة العاصمة أمس بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية، ندوة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرضت الندوة التي حضرها مدير المديرية ناجي الشيعاني ونائب مدير الأوقاف بالأمانة الدكتور قيس الطل، ومشرف المديرية رضوان الخولاني، ومدير مكتب الأوقاف بالصافية فضل الكدهي، دلالات إحياء المولد النبوي والاقتداء بسيرة وأخلاق وإحسان خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
وفي محاضرة خلال الندوة أشار الدكتور قيس الطل، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وتأثيره في نفوس الأمة باعتباره دليل حب وتعظيم لرسول الله وموالاتها له والارتباط والاقتداء بنهجه وسيرته.
وحذر من عواقب ومخاطر موالاة اليهود والنصارى، والخسران والذل والهوان للموالين والإضرار بالقضايا المحورية للأمة.. مستنكراً هرولة أنظمة دول العدوان للتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يمثل خيانة للأمة ومقدساتها.
ودعا الدكتور الطل إلى التحرك المجتمعي الفاعل لفضح جرائم العدوان على الشعب اليمني التي لن تسقط بالتقادم، والمطالبة بمحاسبة مرتكبيها.. مشيدا بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والبطولة.
ونوه بأهمية المشاركة والحشد لإحياء فعاليات مولد الرسول الأعظم لتكريس قيم ومبادئ وإحسان الرسول الكريم قولا وعملا في تعزيز التكافل المجتمعي ورعاية أسر الشهداء والفقراء والمحتاجين.

قد يعجبك ايضا