الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ضبط 647 مرتزقا و25 خلية تعمل لصالح العدوان خلال 2000 يوم من الصمود بمحافظة حجة

إنجازات أمنية مميزة خلال شهر سبتمبر المنصرم في عدد من المحافظاتؤ

 

 

استطاعت الأجهزة الأمنية تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية خلال شهر سبتمبر المنصرم برغم ظروف عملها الصعبة في ظل العدوان الغاشم على الشعب اليمني.. وتمكنت الأجهزة الأمنية من تعزيز الأمن والاستقرار في جميع محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية لتصنع بذلك واقعا مغايرا لما يحدث في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال والتي أصبحت مسرحا لجرائم الجماعات الإرهابية وقوى الاحتلال ذاته.. نتتبع من خلال السطور التالية بالأرقام أهم إنجازات رجال الأمن خلال هذه الفترة في عدد من المحافظات.. فإلى التفاصيل:

الثورة / حاشد مزقر

محافظة تعز
حقق أمن محافظة تعز إنجازات أمنية متميزة خلال شهر سبتمبر الماضي في ضبط الجريمة والحد منها.
وذكرت إحصائية رسمية صادرة عن أمن المحافظة أن عدد جرائم القتل التي تم ضبطها بلغت 13 جريمة و27 جريمة شروع في قتل كما تم ضبط 25 سرقة وضبط ثلاث قضايا تهريب وترويج مخدرات.
كما تم ضبط 171جريمة مختلفة وحوادث أخرى وإحالة 97 جريمة إلى النيابات بالمحافظة وعدد 18جريمة إلى جهات أخرى وعدد 93 جريمة انتهت بالتصالح بين أطرافها و32 جريمة مازالت رهن التحري والمتابعة.
محافظة ذمار
كما حقق أمن محافظة ذمار إنجازات أمنية متميزة وضبط 450 جريمة مختلفة خلال شهر سبتمبر الماضي 2020م.
وذكرت إحصائية صادرة عن أمن محافظة ذمار انه تم ضبط عدد 450 جريمة مختلفة من إجمالي الجرائم البالغ عددها 475 بنسبة ضبط 7؛ 94%. خلال 30يوماً.
وتم ضبط عدد 572 متهماً بتلك الجرائم، من إجمالي عدد المتهمين البالغ عددهم 584 متهماً بنسبة ضبط 96% .. وقد أوضحت الإحصائيات أنه تم استعادة عدد 3 سيارات و9 دراجات نارية مسروقة ومنهوبة وتم إرجاعها إلى أصحابها وتم إحالة 136 قضية مختلفة إلى النيابة بعدد 223متهما على ذمة القضايا المحالة للنيابة كما تم إحالة عدد 72 قضية إلى المحاكم المختصة وإحالة 134 متهماً على ذمتها.
وفي مجال الإصدار الآلي وإدارة الأحوال الشخصية تم إصدار عدد 5852 وثيقة رسمية موزعة كالتالي:
بطائق شخصية 2742 .بطائق عائلية 218.
شهائد ميلاد 2439. شهائد وفاة 337 . شهائد زواج 116 إضافة لإصدار عدد 366 وثيقة مرورية في المحافظة.
أمن المحويت يضبط 239 جريمة
وفي محافظة المحويت حقق أمن المحافظة خلال شهر سبتمبر الماضي إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، وذكرت إحصائية أمنية رسمية صادرة عن أمن المحويت، أنه تم ضبط 239 جريمة مختلفة خلال سبتمبر الماضي.
وبينت الإحصائية أن من ضمن الإنجازات ضبط ثلاث جرائم قتل منها واحدة عمد، واثنتان غير عمد، و(29) جريمة شروع في قتل و(6) جرائم سرقات مختلفة وجريمة واحدة تفجير عمد، فيما بلغ عدد جرائم الإيذاء العمدي (30) جريمة، و(53) جريمة اعتداء على أملاك الغير.
أما جرائم النصب والاحتيال فقد بلغت 5 جرائم، وجريمة واحدة خيانة الأمانة، أما ما يخص جرائم إطلاق نار فقد تم ضبط 5 جرائم، و(77) جريمة أخرى تم ضبطها.
وبخصوص الخدمات الأمنية المقدمة، ذكرت الإحصائية أن مرور المحافظة تمكن خلال شهر سبتمبر من إنجاز 187 رخصة قيادة وكرت ملكية وتجديد ملكية و27 لوحة أرقام سيارات.
فيما أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة 1113 بطائق شخصية وعائلية وشهادات ميلاد وشهادات وفاة خلال سبتمبر المنصرم.
إنجازات أمنية خلال 2000 يوم بمحافظة حجة
حقق أمن محافظة حجة خلال 2000 يوم من الصمود في وجه العدوان الغاشم على اليمن إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، وذكرت إحصائية رسمية صادرة عن أمن المحافظة أنه تم ضبط 647 مرتزقا من المتعاونين مع العدوان كما تم ضبط 25 خلية وعدد 31 عنصرا يعملون لصالح العدوان وضبط 14 آخرين يقومون بتجنيد المغرر بهم لصالح جبهات العدو.
وبينت الإحصائية أنه تم خلال 2000 يوم من الصمود في وجه العدوان ضبط عدد 300 شخص الذين استولوا على المصالح والمنشآت الهامة وتم تطهيرها وحمايتها وتأمين عدد 49 منشأة، وأفادت الإحصائية أنه الأمن نجح في تطهير مديرية كشر بمحافظة حجة من العملاء والمرتزقة بعد أن كانت خارج سيطرة الدولة وتم تأمينها وفتح 3 مراكز شرطة كما تم تطهير قرية بني سراع من المرتزقة بعد أن كانت خارج سيطرة الدولة وتم ضبط عدد 500 متسلل كانوا يعملون على تهريب القات للمرتزقة وضبط 200 شخص يحملون جنسيات أجنبية منها جنسيات أفريقية.
وكشفت الإحصائية عن قيام إدارة أمن المحافظة برفد الجبهات المختلفة والحدودية بـ 3475 ضابطاً وفرداً ولجان شعبية كما تم تنظيم عدد 222 فعالية متنوعة كدعم لجبهات الصمود وتم إرسال 12 قافلة غذائية للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

قد يعجبك ايضا