الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رابطة علماء اليمن: خمسة أعوام من التنوير وجهاد العلم

 

الثورة/
العدوان الوحشي الجائر الذي استهدف الوطن اليمني أرضاً وإنساناً هذا العدوان في جوهره يستهدف الهوية الثقافية والفكرية والقيم والأخلاق والقناعات ومنذ بداية العدوان على الجمهورية اليمنية ادركت رابطة علماء اليمن جوهره والحصار وأهدافه التي يسعى لتحقيقها بالحديد والنار حيناً وبالخداع والتضليل أحياناً أخرى وبينما مشاهد الإرهاب الدولي والإجرام الأمريكي تستمر دمويتها المتكررة على مسرح الحياة اليومية في معظم البلدان الإسلامية والعربية يتجلى سيناريو الإجرام أكثر في اليمن الذي مازال يعاني من دموية التحالف السعودي –الأمريكي الذي لا يفرق بين النساء والأطفال والكهول ولا يرعوي عن هدم البيوت في رؤوس ساكنيها، وإحراق المزارع وتدمير البنية التحتية كل ذلك إلى جانب الحصار الممنهج بغية إركاع الشعب وإخضاعه لأهدافهم الشيطانية وغاياتهم العدوانية من خلال فرض الجوع وتعميم الفقر بين أبناء الشعب اليمني الذي مازال صامداً وثابتاً كلما زاد إجرام التحالف السعودي الأمريكي خصوصاً وأن المجاهدين مازالوا يسطرون الملاحم ويذيقون العدوان ألوان العذاب واشد النكال ويحرزون النصر المبين في كل لحظة وأوان وأمام هذه المسلسلات الدموية اضطلعت رابطة علماء اليمن بواجبها الديني والإنساني والوطني في الدفاع عن الوطن أرضاً وفكراً وإنساناً مسؤولية العلماء.
ومن أهم اللقاءات العلمائية الموسعة التي أقامتها الرابطة لجمع وتوحيد مواقف العلماء تجاه العدوان والحصار اللقاء الموسع بعنوان “علماء يمن الإيمان في مواجهة البغي والعدوان” في رحاب الجامع الكبير بصنعاء الذي ضم عدداً كبيراً من العلماء ورجال القضاء والجانب الأكاديمي والشخصيات الاجتماعية من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية حيث اتفق الجميع على التصدي والوقوف ضد العدوان الظالم وأكد علماء اليمن خلال هذا الاجتماع الموسع على وجوب وحدة وتماسك كل فئات الشعب اليمني والاصطفاف بصبر وثبات لمواجهة العدوان ونبذ كل أشكال الفرقة والشتات وأكد علماء اليمن على حرمة التعاون مع المعتدين والغزاة باعتبارها خيانة لله ورسوله والمؤمنين.
كما حيوا صمود الشعب اليمني وصبره وثباته وجهود الجيش واللجان الشعبية ودورهم العظيم في الدفاع عن اليمن ودعوا المجتمع إلى الالتفاف حول جيشه ولجانه الشعبية ودعوا علماء الأمة العربية والإسلامية إلى ادانة العدوان والسعي لإيقاف هذه الحرب الظالمة، واستنكروا الصمت المخزي والمريب للمجتمع الدولي وتواطؤ الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وتبعيتها لمشاريع قوى الاستكبار العالمي.
كما دعوا دول العدوان وعلى رأسها مملكة آل سعود إلى وقف العدوان ورفع الحصار والتوجه بعدائهم إلى الكيان الصهيوني عدو الأمة.
مواجهة التطبيع
كما نظمت رابطة علماء اليمن اللقاء الموسع بعنوان “حرمة التطبيع مع الكيان الصهيوني ومواجهة العدوان ومحاربة الفساد.. حيث رفض علماء اليمن رفضا قاطعاً ومطلقاً أي تطبيع بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني الغاصب ودعوا الدول العربية والإسلامية التي لها علاقات معه إلى قطعها .
كما دعوا علماء وشعوب تلك الدول إلى الضغط على أنظمتها لتحقيق ذلك وأكد علماء اليمن أن أي تطبيع مع هذا الكيان خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين واتوطؤ واوضح معه ومشاركة له في تصفية القضية الفلسطينية.
وأن الكيان الصهيوني الغاصب وكل من يدعمه هو العدو الرئيسي للأمة وأنه إلى جانب القواعد الأمريكية والأجنبية في المنطقة يشكل الخطر الأكبر على الأمن القومي العرب والإسلامي وأن سلاحه النووي خطر على الأمن والسلم الدوليين.
الفتاوى الدينية
قامت الرابطة بدورها التنويري والإرشادي من خلال موقعها الألكتروني ومن خلال موقعها الخاص بالفتاوى ومن خلال صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال طباعة آلاف النسخ من “مجلة فتاوى” الصادرة عن الرابطة وتوزيعها وقد اشتملت على كثير من الأحكام الشرعية في مسائل الحياة والتأصيل في المسائل المستجدة في مجال الاقتصاد والصحة وقضايا المرأة والتسويق الشبكي والاستساخ والتمويل الأصغر والتأمين الصحي إلى جانب اصدار الكتب في هذا المجال.
إصدارات الرابطة
كتيب إيضاح وبيان في الرد على من برر العدوان
كتاب عن شهر رمضان في ظل استمرار العدوان
كتيب وضعية المسجد الحرام في ظل حكم آل سعود وهو كتيب يبين خطورة استغلال مملكة العدوان للحرمين الشريفين في تنفيذ أجندتهم التي تخدم الصهاينة والأمريكان وتزرع الفرقة بين المسلمين.
كتيب عن حياة السيد العلامة حمود بن عباس المؤيد.
كتيب الزكاة في الإسلام للسيد العلامة عبد الرحمن شمس الدين.
النمرقة الوسطى للمؤلف عبدالغني الحاشي
كتاب مقدمة الأحكام للإمام الهادي
كتيب إحدى الحسنيين “النصر أو الشهادة”
الإشادة فيما بين الزيدية والشافعية من علاقة تأليف محمد حسن حسن الحسني.
طباعة بيان اللقاء الموسع مسؤولية العلماء في مواجهة العدوان واستمرار الحصار
الإمام زيد العطاء العلمي والتحرك الجهادي مجموعة من المقالات التي تتحدث عن عطاء الإمام زيد العلمي والجهادي الإمام الهادي انموذج العدالة الإسلامية مجموعة من المقالات حول الإمام الهادي يحيى بن الحسين ودوره في إقامة الدولة الإسلامية العادلة.
المورد في ذكر المولد تأليف العلامة شمس الدين شرف الدين رد فيه على من ينكر على اليمنيين إقامة ذكرى المولد النبوي كما ذكر هوية.
اليمني المستمدة من صاحب الرسالة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
منشور بيان النفير العام
منشور لا عذر للجميع عن التحرك في مواجهة العدوان
منشور ثقافة الجريح
بروشور لأربعينية السيد العلامة حمود بن عباس المؤيد
المشاركة في صياغة ونشر خطب الجمعة وتوزيعها بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

قد يعجبك ايضا