الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رجال الأمن يحققون إنجازات أمنية متميزة خلال النصف الأول من العام 2020

 

قضايا وناس/

حققت الأجهزة الأمنية خلال النصف الأول من العام الجاري إنجازات أمنية متميزة في مجال مكافحة الجريمة وضبط العناصر الإجرامية.
ففي محافظة صنعاء تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 1194 جريمة.
وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن محافظة صنعاء أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من عصابات السرقة الخطرة والمنظمة ، وتمكنت من استعادة 20 سيارة مسروقة، منها 11 سيارة مسروقة من 4 محافظات أخرى، وضبط واستعادة 24 دراجة نارية مسروقة، منها 21 دراجة مسروقة من أمانة العاصمة ودراجة مسروقة من محافظة ذمار.
وفي مجال مكافحة التهريب أظهرت الإحصائية ضبط رجال الأمن 66 قضية تهريب مختلفة .
وفي مجال إحباط مخططات العدوان أوضحت الإحصائية أن أمن المحافظة ضبط 204 عناصر من مرتزقة العدوان منهم 13 عنصراً أثناء ذهابهم للالتحاق بصفوف العدوان لقتال الشعب اليمني.
ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المطلوبين أمنيا، وذوي السوابق تمكن أمن المحافظة من ضبط 65 متهما من المطلوبين للأمن والقضاء، منهم11 متهماً مطلوبا للأمن وشالعدالة في 6 محافظات أخرى، و14 متهما مطلوباً لأجهزة قضائية وعسكرية وحكومية أخرى.
وعلى صعيد مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع اليمني ذكرت الإحصائية أن رجال الأمن تمكنوا من الحد وبشكل كبير من الجرائم التي تستهدف قيم وأخلاق المجتمع، وتم ضبط كافة القضايا المسجلة وعددها 86 جريمة بنسبة 100 %.
وفي مجال مكافحة الممنوعات والمواد المخدرة بيَّنت الإحصائية أنه تم ضبط ثلاثة معامل لتصنيع الخمور، وضبط طن و313 كجم من الحشيش المخدر وثلاث سيارات مستخدمة في تهريب وترويج الحشيش، وعدد من أفراد العصابات المطلوبين لعدة محافظات على ذمة الإتجار بالمخدرات.
وفي ذات الصعيد حقق فرع قوات الأمن المركزي في محافظة ريمة العديد من الإنجازات الأمنية خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م.
منها تنفيذ 20 عملية ضبط للعملة غير القانونية مع المتهمين بحيازتها وترويجها، والقبض على 20 خلية تابعة للعدوان الأمريكي السعودي، و 19 مهمة ضبط بضائع ومواد غذائية مهربة.
كما تمكنت دوريات ونقاط الأمن المركزي في محافظة ريمة من ضبط 8 لوحات سيارات مسروقة.
كما نفذت خلال نفس الفترة 80 دورية أمنية، و8 حملات أمنية، و66 مهمة حماية وتأمين مختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ 25 مهمة إنسانية في مختلف مديريات المحافظة.
وفي محافظة إب حقق أمن المحافظة خلال النصف الأول من العام الجاري إنجازات كبيرة في ضبط الجريمة والحد منها، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة في كافة مديريات المحافظة 1722 جريمة، وذكرت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت: 105 جرائم قتل عمد و227 جريمة شروع في قتل و20 جريمة قتل غير عمد و 3 جرائم حرابة، و8 قضايا نهب ممتلكات ، و 55 قضية سرقة منازل ، و 31 قضية سرقة محلات ، و30 جريمة سرقة من داخل سيارات ، و 11 جريمة سرقة سيارات ، و12 جريمة سرقة دراجات نارية .
وبيَّنت الإحصائية استعادة 13 سيارة مسروقة ومنهوبة خلال نفس الفترة .
وفي إطار مكافحة ترويج وتهريب المخدرات ضبطت الأجهزة الأمنية 3 قضايا تهريب وترويج للمخدرات وضبط خلالها 1426غراماً من الحشيش المخدر والمصنَّع خارجيا و7874 قرصاً مخدراً.
وعلى صعيد متصل تمكنت الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة بعد تحر وبحث مستمر من ضبط أخطر عصابة متخصصة في سرقة السيارات والدراجات النارية وسرقة حقائب النساء ، وانتحال هوية الأمن لنهب المواطنين .
وأوضح البحث الجنائي في الأمانة أن العصابة التي تم القبض عليها في مديرية ” الثورة ” كانت تنتحل هوية رجال الأمن، ونصب نقاط تفتيش في شوارع يختارونها بعناية لتكون بعيدة عن عيون الأمن، ويقومون بإيقاف الضحية، ونهبه تحت تهديد الحجز والاعتقال، ومن الضحايا مالك “قاطره” أوقفوه ونهبوا منه مليون ريال سعودي.
وأشار البحث الجنائي إلى أن العصابة كانت تقوم أيضا بسرقة ما بداخل السيارات من خلال كسر زجاج الأبواب واعترفوا بسرقة اكثر من ثلاثين قطعة سلاح “آلي ومسدس” متعددة الأنواع ،إلى جانب أربع جنابي صيفاني.
كما كانت العصابة تقوم بالسرقة تحت تهديد السلاح بواسطة باص نقل صغير أثناء ركوب الضحية بعد طلب “مشوار”، وبعدها يقومون بإغلاق باب الباص ووضع المسدس على رأس الضحية ونهب ما بحوزته من أموال وتلفونات وأشياء أخرى، إلى جانب ارتكاب جرائم سرقة حقائب النساء بواسطة الدراجات النارية، كما اعترفت العصابة بسرقة تلفونات ومجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من أربعة ملايين ريال كانت في 45 حقيبة نسائية قاموا بسرقتها.
واعترفت العصابة أيضا بسرقات درجات نارية ومن ثم نقلها إلى مديرية أرحب ومحافظة عمران لبيعها هناك بعد أن يقوموا بتغيير ملامحها، إلى جانب قيامهم بسرقة 6 سيارات.

قد يعجبك ايضا