الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مناقشة مستوى تنفيذ قرارات مواجهة كورونا للتطبيع التدريجي للحياة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

استعرضت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بمحافظة الحديدة في إجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم مستوى تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية العليا وبرنامجها المقر من قبل مجلس الوزراء للتطبيع التدريجي للحياة بالمحافظة.

 

واستمع الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة علي قشر وعلي الكباري وعضو الفريق الوطني للجنة اعادة الإنتشار العميد الركن محمد القادري إلى آراء ومقترحات أعضاء اللجنة بشأن عدد من المواضيع المرتبطة بسير إجراءات مكافحة الوباء وانعكاسه الإيجابي على المواطن في جميع جوانب حياته المعيشية وضرورة إتخاذ القرارات المناسبة بمراعاة صحتهم وسلامتهم.

 

واتخذت اللجنة على ضوء نقاشاتها عددا من القرارات المعززة لعملية مواجهة كورونا في مختلف المستويات بما في ذلك الجانب العلاجي للمصابين والتوجه نحو التطبيع التدريجي للحياة بالحديدة.

 

ووجهت الجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات التنفيذية وموافاة اللجنة بتقارير عن مستويات التنفيذي أولا بأول.

 

وكانت اللجنة أطلعت على تقرير تفصيلي عن الوضع الصحي فيما يخص جائحة كورونا على مستوى كافة مديريات المحافظة.

 

وتطرق التقرير إلى جهود كافة المكاتب الخدمية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان وطواقمها الطبية والصحية والفنية تجاه المصابين بهذا الوباء والتعاون المسؤول لمختلف الجهات الأمنية وذات العلاقة في عملية المواجهة والحد من إنتشاره.

 

وفي الإجتماع ثمن القائم بأعمال المحافظ جهود كافة مسؤولي المكاتب الخدمية والمبادرات الهامة للجهات المحلية التي ساندت القطاع الصحي في مواجهة هذا الوباء والتصدي له وتطويقه والحد من آثاره السلبية على صحة وحياة المواطنين بالرغم من ظروف العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة.

 

ووجه قحيم القائمين على مكتبي الإعلام والأوقاف والإرشاد بالإستمرار في رفع الوعي المجتمعي حول خطورة الجائحة دون تهويل أو تهوين ومواصلة حشد الدعم المجتمعي لخطط  اللجنة للحد من إنتشار الوباء.

قد يعجبك ايضا