الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الصريمي يكرم الفائزين بمسابقة شاعر محافظة عمران للشباب

 

عمران/عبدالوهاب العشبي
اختتمت بمحافظة عمران مسابقة شاعر محافظة عمران للشباب التي نظمتها اللجنة الإشرافية العليا لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية بالمحافظة والتي جرت بين الشعراء في أربع مراحل وشارك فيها نحو 48 شاعرا من شعراء مديريات المحافظة على مدى شهر رمضان المبارك.
وفي الاختتام كرم رئيس اللجنة الإشرافية لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية الدكتور محمد محسن الصريمي الشاعر عناش المشرقي الفائز بلقب شاعر المحافظة بدرع وثلاثمائة ألف ريال، والشاعر يحيى الحايطي بدرع المركز الثاني ومائتي ألف ريال والشاعر أمين التركي بدرع ومائة وخمسين ألف ريال والشاعر ذيبان بمائة ألف ريال.
وخلال التكريم أشار الدكتور الصريمي إلى ما حظيت به المسابقة الشعرية بمحافظة عمران لشباب المحافظة في موسمها الثاني من مشاركة واسعة من قبل شعراء المحافظة، منوها بتميز شعراء المحافظة من خلال إثرائهم بقصائد شعرية معبرة عن عظمة الشهر الفضيل وركزت على تعزيز التلاحم في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار والأمراض والأوبئة.
وأشاد بدور لجنة التحكيم التي أشرفت على مراحل المسابقة، لافتا إلى دور القصيدة في تحفيز المجتمع على التعاطي مع القضايا ذات الصلة بالشأن العام ومنها تجسيد الهوية الإيمانية والقيّم التي اتسم بها أبناء الشعب اليمني.
فيما أشار مدير المناهج والتوجيه بوزارة التربية الدكتور ضيف الله الدريب والشاعر محمد أبو دليان في كلمتيهما إلى أهمية تواصل المسابقات الشعرية السنوية للشباب، لما لها من أهمية في إبراز المواهب الشابة في المجالات الأدبية والثقافية.
كما كرم رئيس اللجنة الاشرافية الصريمي في الحفل الختامي لشاعر محافظة عمران أسرة الشهيد عبدالمحسن النمري بدرع الشعر الشعبي الجهادي، وهذا الدرع يعتبر الأول من نوعه الذي تقدمه اللجنة الإشرافية.

قد يعجبك ايضا