الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مؤسسة مكافحة السرطان تنظم مهرجان الطفولة الثاني بالحديدة

الثورة نت / 

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم مهرجان الطفولة السعيدة الثاني بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الطفل والذي يصادف الـ15 من فبراير من كل عام.

وفي المهرجان أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بجهود مؤسسة مكافحة السرطان في تعزيز الوعي المجتمعي وخدماتها على مستوى مدن ومناطق المحافظة.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية ستعمل على دعم ومتابعة مرضى السرطان وفي مقدمتهم الأطفال .. مشددا على ضرورة تطوير البحوث العلمية بالجامعات اليمنية والمراكز المتعلقة بأمراض السرطان للحد من انتشاره.

وأشار إلى ما تعرضت له المحافظة من مآس منذ خمس سنوات جراء العدوان والحصار، ما أدى إلى تزايد أعداد الحالات المرضية .. داعيا الفعاليات ومنظمات المجتمع المدني إلى تبني ودعم البرامج التي تخدم الطفل المصاب بالسرطان وتسهم في رفع معنوياته.

بدوره أشار مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بالمحافظة عبدالله خلوف إلى معاناة مرضى الأورام السرطانية .. معبرا عن الأمل في تفاعل قيادة السلطة المحلية والمنظمات الدولية وأهل الخير في تقديم المساعدات وتوفير الاحتياجات من الأدوية والخدمات للمرضى الوافدين لمركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابع للمؤسسة.

وأكد أن المهرجان يأتي ضمن الأنشطة الهادفة تعزيز التوعية بمخاطر ومسببات المرض والوقاية منه وكذا مساعدة الأطفال المرضى ودعمهم نفسيا لعلاج السرطان.

وبين خلوف أن الأطفال المرضى بالسرطان المسجلين لدى المؤسسة تجاوز 650 طفلا فيما بلغ عدد المصابين من كافة الفئات خمسة آلاف و900 مريضا، بحاجة لمساعدة وإمدادهم بالأدوية الخاصة بالمرض.

فيما أكد المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم قطاع الحديدة مروان عبد الدائم، على حق الطفل اليمني في الحصول على كافة حقوقه .. مشيرا بهذا الصدد إلى أوضاع أطفال اليمن ومعاناتهم صحيا وتعليميا ونفسيا.

وأكد أهمية توفير الأجواء الملائمة للأطفال، بما يمكنهم من الإبداع في مختلف المجالات.

تخلل المهرجان بحضور عميد كلية الآداب الدكتور عبدالإله أبوعلي ومستشار المؤسسة ياسر نور ومسئول الإغاثة بمجموعة هائل سعيد عصام هجاري وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، فقرات فنية وإنشادية معبرة.

وشمل المهرجان يوما مفتوحا للأطفال المصابين بالسرطان ومزادا علنيا خصص ريعه لدعم المصابين بالمرض.

قد يعجبك ايضا