في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم وآسيا: اليوم منتخبنا الوطني يواجه نظيره الفلسطيني

النعاش: المنتخب الاكثر تركيزاً هو الاقرب للفوز
عوض: عازمون على تجاوز نكسة اوزبكستان

الثورة /محمد الخميسي
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الفلسطيني مساء اليوم عند الساعة السادسة مساء بتوقيت اليمن على إستاد نادي المحرق البحريني ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم (قطر2022م) وكأس آسيا (الصين 2023م).
ويدخل منتخبنا المباراة بشعار الفوز لا سواه بحثا عن الانتصار الأول في مشوار التصفيات باعتبار أن مواجهة اليوم هي الرابعة له ويمتلك في رصيده نقطتين من ثلاث مباريات حصدهما من تعادلين أمام سنغافورة والسعودية وخسارة امام اوزبكستان.
ويدرك مدرب المنتخب سامي نعاش واللاعبون صعوبة المباراة واهميتها كونهم يسعون لتحقيق الانتصار الأول والذي يتطلب منهم خطة لعب محكمة وانضباط تكتيكي واستغلال الفرص للتسجيل.
واجرى المنتخب مساء امس حصته التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة استمر قرابة الساعة وضع فيه الجهاز الفني اللمسات الاخيرة لخطة وتكتيك اللعب الذي سينتهجه المنتخب اثناء المباراة، وشهدت الحصة التدريبية اكتمال عدد اللاعبين بمشاركة اللاعب احمد ماهر الذي وصل فجر امس الأول قادماً من قطر بعد مشاركته مع منتخب الشباب.
وسبق الحصة التدريبية محاضرة نظرية شاهد فيها اللاعبون تسجيل لمباراة فلسطين والسعودية للتعرف أكثر على نقاط القوة ونقاط الضعف وتقييم أداء المنتخب الفلسطيني.
وعقد ظهر أمس الاجتماع التنسيقي للمنتخبين بحضور مراقب المباراة ومراقب الحكام والمنسق العام للمباراة من الاتحاد البحريني حسن اسماعيل، وخلال الاجتماع تم اعتماد ألوان الزي الذي سيرتديه كل من المنتخبين، حيث سيلعب منتخبنا بزيه الرسمي (احمر – ابيض – اسود) فيما يرتدي حارس المرمى الأسود الكامل، ويلعب المنتخب الفلسطيني بالزي الاحتياطي (ابيض – احمر – ابيض) ويرتدي الحارس الزي السماوي.
واسند الاتحاد الآسيوي مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم إردني (حكم الساحة – مساعد اول – مساعد ثاني) واختار الحكم الرابع من الإمارات.
ويعود آخر لقاء جمع منتخبنا الوطني مع نظيره الفلسطيني إلى بطولة غرب آسيا التي اقيمت في مدينة كربلاء العراقية في شهر اغسطس الماضي، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الفلسطيني بهدف نظيف سجله اللاعب ياسر حميد عند الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول.
وفي المؤتمر الصحفي أكد مدرب منتخبنا الوطني سامي نعاش ان المباراة تجمع اشقاء وستكون متكافأة نسبياً، مشيداً بما قدمه المنتخب الفلسطيني خلال التصفيات حتى الآن والذي  اثبت انه منتخب قوي.
وأشار نعاش في سياق حديثه إلى أن الفريق الاكثر تركيزاً أثناء مجريات المباراة سيكون الاقرب لخطف الثلاث النقاط، منوهاً بأن المنتخب سيسعى لتحقيق الفوز  الأول له في التصفيات ومواصلة الطموح لتقديم اداء مشرف خلال التصفيات وحصد اكبر عدد ممكن من النقاط.
من جانبه تحدث قائد المنتخب سالم عوض مؤكداً أن المنتخب سيدخل المباراة لتجاوز نكسة الخسارة أمام اوزبكستان واستعادة مستواه الذي ظهر به امام السعودية وسنغافورة.
ولفت سالم إلى أن الجهاز الفني بقيادة النعاش أقام عدداً من المحاضرات خلال معسكر السعودية للتعرف أكثر على المنتخب الفلسطيني وطريقة لعبه وتقييمه، متمنياً ان يكون المنتخب في يومه و يتفادى الوقوع في اخطاء بحثاً عن الخروج بنتيجة إيجابية.

قد يعجبك ايضا