أعضاء لجنتي الحقوق والصحة بمجلس الشورى يزورون مؤسسة الشعب

الثورة نت/

زار أعضاء لجنتي الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني والصحة بمجلس الشورى اليوم مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية.

واستمع أعضاء اللجنتين من رئيس المؤسسة الدكتور أحمد محمد الكبسي ومدير الموارد البشرية محمدالخولاني والمدير المالي بالمؤسسة عبدالحميد الرميمة، إلى شرح عن نشاط المؤسسة وبرامجها ومشاريعها خلال الفترة الماضية في المجالات التعليمية والصحية وكذا التوعوية وبرامج المساعدات الإنسانية والإغاثية وتنمية المجتمعات المحلية.

وتم خلال الزيارة استعراض فيلم حول طبيعة المشاريع الخيرية والإنسانية وبرامج تنمية وبناء قدرات المجتمع المحلي، التي نفذتها المؤسسة خلال العام الجاري مدعمة بالأرقام والإحصائيات المختلفة.

واطلع أعضاء لجنتي الحقوق والصحة بمجلس الشورى على مشروع “أنا اليمني” الذي تتبناه مؤسسة الشعب لتعزيز الهوية اليمنية وتعميق الوحدة والإنتماء الوطني من خلال المشاريع والأنشطة التوعوية والإجتماعية والثقافية والخدمية المنفذة في أوساط الشباب.

وزاروا جناح الفن التشكيلي بالمؤسسة والذي يحتوي على العديد من اللوحات الفنية المعبرة عن ملحمة صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والتي عكست جانباً من المعاناة الإنسانية التي يتجرع آلامها الشعب اليمني نساءً وأطفالاً جراء إستمرار الحصار والعدوان.

ولفت رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع بمجلس الشورى يحيى الكحلاني إلى أن الزيارة تأتي بناءاً على توجيهات رئاسة المجلس للجنتين بالإطلاع على نشاط المؤسسة وتذليل الصعوبات التي تواجهها بما يكفل إستمرارها في أداء المهام الإنسانية والوطنية المناطة بها ووفقاً لصلاحيات مجلس الشورى المحددة وفقاً لقانونه المنظم بهذا الشأن.

وأكد أن مجلس الشورى سيكون سندا لمؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية في أنشطتها وبرامجها المختلفة والحرص على تعزيز الشراكة بين المجلس والمؤسسة بما يخدم الأهداف الإنسانية التي تأسست من أجلها المؤسسة.

فيما أشاد رئيس لجنة الصحة بالمجلس الدكتور فكري سالم العقربي بأداء مؤسسة الشعب المهني والمؤسسي والذي إمتد ليشمل المجالات الخيرية والرعاية والخدمات الصحية والدعم الذي تقدمه للنازحين والمتضررين جراء العدوان.

من جانبه إستعرض رئيس مؤسسة الشعب، التحديات التي تواجه المؤسسة .. لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود لتجاوز تلك التحديات وسبل التغلب عليها.

وأكد الكبسي إستمرار مؤسسة الشعب في تأدية مهامها وتنفيذ أنشطتها وبرامجها كشريك فاعل إلى جانب الدولة والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي فرضها إستمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا