الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الصحة تنبه من مغبة عدم إتباع طرق الوقاية الصحية من الإصابة بالكوليرا

12

الثورة نت/

نبهت وزارة الصحة العامة والسكان من مغبة عدم إتباع طرق الوقاية الصحيحة التي تضمنتها الإرشادات الطبية للوقاية من الإصابة بوباء الكوليرا.

ودعا ناطق وزارة الصحة مدير عام التثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري المواطنين إلى الحرص على النظافة الشخصية والعامة وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد قضاء الحاجة وعدم تناول الأطعمة المكشوفة والاهتمام بغسل الخضراوات والفواكه قبل أكلها وتجنب الأطعمة الباردة في المطاعم والأسواق.

وحث المصابين على عدم التأخر في الذهاب إلى المراكز في حال الاشتباه بالإصابة بالكوليرا لاستشارة أقرب مركز وتلقي العلاج كون تأخر الحالة يؤدي إلى الوفاة.

وأهاب الدكتور الحاضري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالمواطنين رفع مستوى الحيطة في الحفاظ على البيئة تجنبا لحدوث موجة وبائية جديدة متزامنة مع دخول فصل الصيف وموسم الأمطار.

وأكد أن مسؤولية مواجهة الكوليرا، جماعية خاصة مع قدوم موسم الأمطار وفي ظل العدوان والحصار وما صاحبه من انتشار أوبئة قاتلة كالكوليرا .. مشيرا إلى ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها في معالجة أي مشاكل بيئية مرتبطة بالمياه خاصة ما يتعلق بالصرف الصحي كون وباء الكوليرا تنتقل بشكل كبير عبر المياه.

ولفت إلى أهمية دور الأوقاف والإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي بكيفية الاهتمام بالنظافة والتوعية لتجنب الإصابة بهذا الوباء.

وأشار ناطق وزارة الصحة إلى أن قيادة الوزارة تتابع باستمرار الوضع الوبائي من خلال انعقاد الإجتماعات لمتابعة الوضع الوبائي على مستوى العاصمة والمحافظات وتقييم الجاهزية لدى الجهات ذات العلاقة والمنظمات.

وأكد أنه تم تسجيل أكثر من 80 ألف حالة إصابة وإشتباه منذ مطلع 2019م توفي منها 120 حالة .. مبينا أن هناك أكثر من 450 زاوية إرواء ومراكز ومستشفيات بمديريات المحافظات لتقديم خدمات العلاج للكوليرا والإسهالات المصاحبة على مدارس الساعة.

سبأ

قد يعجبك ايضا