مناقشة جهود مجلس التلاحم القبلي لتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان

 

الثورة نت/

التقى رئيس مجلس الشورى الأخ محمد حسين العيدروس،اليوم،رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ/ ضيف الله رسام.

خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة من مجلس التلاحم القبلي في تلمس أحوال القبائل ودورهم البارز في دعم المجتمع بمختلف فئاته وكذا جهودهم الحثيثة في تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة هذا العدوان الذي مايزال يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
كما ناقش اللقاء التنسيق والجهد المشترك بين مجلس الشورى ومجلس التلاحم القبلي في مواجهة العدوان من خلال تفعيل الدور الرسمي والشعبي لمختلف شرائح المجتمع .
وأشاد الأخ محمد حسين العيدروس خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها مجلس التلاحم القبلي في سبيل رفد جبهات العزة والكرامة وعملهم من خلال القبائل اليمنية من أجل وحدة الصف وخدمة القضايا الوطنية، مشيراً إلى أن إلتحام القبائل ورفضها للذل والهوان مايزال صمام أمان يعمل بدوره علي صد هذا العدوان الغاشم على بلادنا وإفشال مخططاته، لافتاً إلى أن القبيلة اليمنية أثبتت اليوم أنها الحصن الحصين و صمام أمان الوطن في مواجهة هذا العدوان الذي أوغل في إستباحة حرمة دم أبناء اليمن .
كما أشاد رئيس مجلس الشورى بـ(وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية)، التي أعدها مجلس التلاحم القبلي و باركها رئيس المجلس السياسي الأعلى ، والتي أكدت على دور القبائل اليمنية في صنع التحولات التاريخية وحفظ أمن وسلامة البلاد، وصد الغزاة والمستعمرين، مشيراً إلى أن وثيقة الشرف القبلية ستساعد في الربط الوثيق بين القبائل اليمنية بما يخدم تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان الذي يشن على بلادنا، مؤكداً بان هذه الوثيقة تعتبر ميثاق شرف دائم يجسد المبادئ والثوابت والقيم القبلية والتي ترجمت سلوك وثقافة القبيلة اليمنية في الماضي والحاضر .
وتقدم العيدروس بإسمه وبإسم كافة أعضاء مجلس الشورى بالشكر للأدوار الوطنية التي يقوم بها مجلس التلاحم القبلي خاصة في أوساط القبائل اليمنية ودعاهم إلى المزيد من الحث على رفد جبهات العزة والكرامة والعمل بالتنسيق المشترك مع مختلف أجهزة الدولة.
من جانبه تحدث الشيخ/ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي عضو مجلس الشورى عن وقوف مجلس التلاحم القبلي إلى جانب القيادة السياسية والسلطات التنفيذية والتشريعية، داعياً كل رجال اليمن الأحرار الغيورين بالقيام بأدوارهم الوطنية المأمولة في تعميق الوحدة الوطنية والتحشيد لمواجهة العدوان الغاشم في مختلف الجبهات وصولاً إلى مجتمع مجاهد دفاعاً عن حرية وكرامة وسيادة الشعب اليمني.
وفي نهاية اللقاء قام الشيخ/ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي بتسليم الأخ رئيس مجلس الشورى نسخة من (وثيقة الشرف القبلية لترسيخ الثوابت الوطنية).
حضر اللقاء عضوي مجلس الشورى الشيخ/ يحيى حزام غيثان، والشيخ/ منصور ناصر عبدالحق و عدد من قيادات مجلس التلاحم القبلي

قد يعجبك ايضا