الدكتور مقبولي يناقش مع وزير الصحة أنشطة الوزارة وخطتها للعام الحالي

الثورة نت/

التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.

جرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة الأنشطة المختلفة لوزارة الصحة وخطة الوزارة للعام الحالي بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المالية المتعلقة بعمل الوزارة.

وفي اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية الى أهمية القطاع الصحي باعتباره أحد القطاعات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

وأكد تضاعف المسؤولية على قيادة وزارة الصحة خصوصا في ظل الحرب المفروضة على بلادنا منذ أربع سنوات والحصار الاقتصادي الذي ساهم في انعدام معظم المحاليل والأدوية وأدى الى زيادة حالات الوفاة.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن دول العدوان تعمدت اغلاق مطار صنعاء الدولي وهو ما فاقم الحالة الصحية للمواطنين وحال دون خروج المرضى لاستكمال العلاج في الخارج خصوصا الحالات الحرجة والتي تستدعي ذلك.

وأشار إلى أن كل ذلك وضع الجميع أمام اختبار حقيقي ومثل فرصة للاعتماد على النفس في مختلف المجالات واثبت قدرة الكادر اليمني على الابداع والتميز.

وأكد الدكتور مقبولي الحرص على دعم وزارة الصحة للقيام بدورها على أكمل وجه وتوفير النفقات التشغيلية لمختلف المستشفيات والمراكز الصحية في حدود الامكانيات المتاحة لخدمة المواطن البسيط بالدرجة الرئيسية.

من جانبه أشار وزير الصحة العامة والسكان إلى أن وزارة الصحة تعمل بالشراكة مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا على تحديد الاولويات وتنفيذ الأنشطة والحملات التي تساهم في التخفيف من الأعباء الصحية وتحد من انتشار الأوبئة والأمراض المختلفة.

وعبر عن الشكر لنائب رئيس الوزراء وزير المالية على توجيهاته الدائمة بحلحلة الاشكاليات المالية لوزارة الصحة بقطاعاتها المختلفة.

حضر اللقاء وكيل وزارة المالية لقطاع الشؤون المالية وليد فائع ورئيس المكتب الفني طارق الشرفي.

سبأ

قد يعجبك ايضا