الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

محافظ صعدة يؤكد ضرورة تخطي الآثار النفسية للأطفال المتضررين من الفتنة

الثورة نت

أكد محافظ صعدة طه عبدالله هاجر ¡ على ضرورة الاهتمام بالطفولة ورعايتها وتلبية ما تحتاج اليه هذه الفئة العمرية والمساعدة على تخطي الآثار النفسية للأطفال المتضررين من فتنة التمرد بصعدة .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مسئولي منظمة رعاية الأطفال برئاسة مدير مشروع التعليم والصحة بالمنظمة بمحافظتي عمران وصعدة حسام كاسب ومنسقة مشروع التعليم بالمنظمة بصعدة هدى صالح ضيف الله .

وجرى خلال اللقاء استعراض دور المنظمة في رعاية الاطفال وما قدمته من مساعدات في مختلف الانشطة الخاصة بالاطفال.

كما جرى مناقشة المساعدات التي ستقدمها المنظمة خاصة في تنفيذ مسح تعليمي للمدارس بمديريتي صعدة وسحار لتحديد الاحتياجات وتوزيع خمسة الاف زي مدرسي وثلاثة الف حقيبة مدرسية خلال الايام القادمة في تلك المدارس.

واكد المحافظ هاجر على اهمية زيادة المساعدات التي تقدمها المنظمة وتوسيع انشطتها في كافة المديريات المتضررة..مثمنا الجهود التي تقوم بها المنظمة في تفعيل انشطة الطفولة وتلبية احتياجاتها.

من جانبه اشار كاسب الى ان المنظمة ستعمل على تقديم المساعدات لاطفال المحافظة وفق برنامج المساعدات بالمنظمة..مشيدا بدور قيادة المحافظة في تسهيل مهمة المنظمة.

وأكد أهمية تنفيذ عملية المسح التعليمي لمدارس مديريتي صعدة وسحار لتحديد احتياجاتها من المساعدات ونوع التدخل.

من جهته اخرى  استعرض محافظ صعدة مع مجموعة المبادرة المشتركة نتائج زيارتها لعدد من المديريات وما خرجت به من رؤى جراء لقاءاتها بعدد من المواطنين المتضررين جراء فتنة التمرد التي شهدتها المحافظة.

وخلال اللقاء اكد المحافظ ضرورة اضافة مديريتي كتاف والصفراء إلى خطط المجموعة التي تضم مديريات صعدة وسحار والظاهر..مشيرا◌ٍ إلى ما تتطلبه جهود إعادة النازحين إلى قراهم وعودة الحياة إلى ماكانت عليه قبل الفتنة.

من جانبهم أشاد أعضاء المجموعة بما لمسوه من جهود لإحلال السلام وإعادة الأعمار لمختلف المناطق التي تضررت وهو ما شاهدوه خلال زيارتهم لعدد من المناطق المتضررة في المحافظة.

ولفتوا إلى أهمية دعم القطاع الزراعي باعتبار المحافظة من المحافظات الزراعية بالإضافة إلى ضرورة دعم السلطة المحلية وتنفيذ حملات توعية حول مخاطر الألغام وكيفية تجنبها.

يذكر أن فريق مجموعة المبادرة المشتركة الذي يزور المحافظة يتكون من مستشار الحكم المحلي في برنامج الامم المتحدة الإنمائي نيكولاس جاربج ومستشار اليونيسيف كريستيان اوليسن وممثل البنك الدولي بنثون اثنج والمدير التنفيذي لصندوق أعمار صعده المهندس محمد ثابت .

قد يعجبك ايضا