سقوط عشرات الشهداء والجرحى في التفجير الانــــــــتحاري بميدان التحرير واستهداف نقطة الغبر بالمكلا


قوبلت العمليات الإرهابية التي حدثت أمس في العاصمة صنعاء ومحافظة حضرموت باستنكار رسمي وشعبي واسع.
وأدى التفجير الانتحاري الإرهابي بميدان التحرير إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى في أوساط المدنيين فيما اسفرت العملية الإرهابية التي استهدفت نقطة الغبر غرب مدينة المكلا إلى استشهاد 19 جنديا وجرح 13 آخرين.
ووجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتشكيل لجنتين للتحقيق في الحادثتين الإرهابيتين بصنعاء وحضرموت .. فيما دانت رئاسة الجمهورية والحكومة بشدة الهجومين وكذا الأعمال الإرهابية التي شهدتها مدينة البيضاء يوم أمس الأول.
وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان أن عدد ضحايا العمل الإرهابي الغادر والجبان الذي حدث في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح أمس بلغ 47 شهيدا و 75 جريحا .
وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الإسعاف التابعة للوزارة هرعت إلى موقع الحادث وباشرت بنقل جثث الشهداء ونقل المصابين إلى المستشفيات بأمانة العاصمة .. مبينا أن المصابين تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة .
إلى ذلك قال مصدر مسؤول في اللجنة الطبية باللجنة المنظمة لمسيرة رفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لليمن التي شهدتها العاصمة صنعاء أمس إنه نتج عن العمل الإرهابي الغادر والجبان والمتمثل بالتفجير الانتحاري في شمال ميدان التحرير وسط العاصمة سقوط 45 شهيداٍ على الأقل وأكثر من 150 جريحاٍ بينهم 40 في حالة حرجة .
وأضاف المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :”إن التفجير الانتحاري استهدف الحزام الأمني لشباب الثورة بميدان التحرير صباح أمس جوار بوابة البنك اليمني للإنشاء والتعمير”.
وأوضح المصدر أن أعداد الضحايا تعد حصيلة أولية وهي من واقع ما تم إحصائه من جثث الشهداء في المستشفيات التالية :
21شهيدا في مستشفى الشرطة .
11 شهيدا في مستشفى العسكري.
3 شهداء في مستشفى المؤيد .
8 شهداء في مستشفى الجمهوري .
وأشار المصدر إلى أنه لم يتسن بعد معرفة عدد الشهداء والجرحى بمستشفى الثورة العام.
و قال مصدر عسكري مسؤول بقيادة المنطقة العسكرية الثانية ” إن عناصر إرهابية إجرامية دموية جبانة من تنظيم القاعدة أقدمت فجر أمس الخميس على مهاجمة نقطة “الغبر” الواقعة غرب مدينة المكلا بسيارة مفخخة تلاها اشتباك مع أفراد النقطة”.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهجوم الإرهابي أدى إلى استشهاد 19 جنديا وجرح 13 آخرين ومصرع العديد من تلك العناصر الإرهابية.
إلى ذلك قام محافظ حضرموت خالد الديني ومعه نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ومساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن عبد القادر العمودي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن قاسم ناصر بزيارة موقع العملية الإجرامية الغادرة.
واعتبر المحافظ الديني هذا العمل الإرهابي دليلاٍ على الفكر المتطرف الذي تحمله هذه العناصر الإجرامية المارقة التي لا دين لها ولا وطن بحق الجنود المرابطين في سبيل الله والوطن .
كما اطمأن محافظ حضرموت ومعه نائب وزير الداخلية على أحوال الجرحى في مستشفى بن سينا بالمكلا.. ووجها المعنيين بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.
وأكد نائب وزير الداخلية أن هذه المجزرة الإرهابية الشنيعة تعد من الجرائم التي اعتادت العناصر الإرهابية على اقترافها بحق أبناء شعبنا وقواته المسلحة والأمن .. معتبراٍ تلك العناصر الإرهابية متجردة من كل معاني الانسانية وفاقدة لأية قيم دينية او اخلاقية.
فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن قاسم ناصر أن هذه العمليات الغادرة لن تثني منتسبي القوات المسلحة والامن عن ملاحقة العناصر الإرهابية والقصاص منهم واجتثاثهم من حضرموت وكل أرجاء الوطن.
إلى ذلك أدانت رئاسة الجمهورية والحكومة واستنكرت بشدة حادث التفجير الانتحاري الإرهابي الذي حدث صباح أمس في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء ونتج عنه استشهاد 47 شهيدا واصابة العشرات وكذا الأعمال الإرهابية التي شهدتها مدينة البيضاء يوم أمس الأول ونقطة “الغبر” الواقعة غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فجر أمس.
واعتبر مصدران مسؤولان في رئاسة الجمهورية والحكومة في تصريحين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ما حدث أمس في ميدان التحرير ونقطة الغبر ومدينة البيضاء جرائم بشعة وحشية تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات شعبنا النبيلة وتعكس الوجه القبيح لعناصر الإرهاب التي أستمرأت سفك دماء الأبرياء وقتل النفس المحرمة تحت اسم الدين والدين منها براء.
وأكد المصدران أن هذه الأعمال لن تثني أجهزة الأمن والقوات المسلحة في مواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب ودك أوكار الإرهابيين .. مشددان على ضرورة تكاتف جهود كافة أبناء الوطن في سبيل دعم القوات المسلحة والأمن حتى يتم التخلص من خطر الإرهاب وتطهير وطننا الغالي من رجس أعماله الشيطانية وجرائمه البشعة .
من جانب آخر أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنتين للتحقيق في الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مجموعة من المتظاهرين في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح أمس ونتج عنه عشرات الشهداء والمصابين وكذا الحادث الإجرامي الإرهابي الذي استهدف يوم أمس نقطة الغبر في منطقة بروم بمحافظة حضرموت التابعة للواء 27 ميكا وراح ضحيته 20 شهيدا و12 جريحا من منتسبي القوات المسلحة .
وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” إن اللجنة الأمنية العليا إذ تدين الحادثين الإجراميين فإنها تؤكد أن الأجهزة العسكرية والأمنية لن تألو جهدا في ملاحقة مرتكبيهما من العناصر الإرهابية حتي يتم القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع والعادل “.
وأهاب المصدر بكافة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية في تعقب العناصر الإرهابية والإدلاء بأي معلومات قد تساعد في سرعة القبض على مرتكبي هاتين الحادثتين الإجراميتين مؤكدا أن الأجهزة العسكرية والأمنية لن تألو جهدا في القيام بواجباتها القانونية في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وتهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية .

قد يعجبك ايضا