من المحافظات

محافظ حجة يطلع على سير العمل في العديد من المشاريع الخدمية
اطلع محافظ حجة علي بن علي القيسي على سير العمل بمشروع أعمال شق وتوسعة طريق أحكم – بني العوام بطول 28 كم بتكلفة مليارين و400 مليون ريال تمويل حكومي.
وتفقد المحافظ القيسي سير العمل بمشروع مبنى المجمع الحكومي الجاري تنفيذه حالياٍ بتمويل مركزي من وزارة الإدارة المحلية بتكلفة 270 مليون ريال.
وخلال الزيارة اطلع القيسي على المشاريع المنجزة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة في مجالات حصاد مياه الأمطار ورصف الطرق الفرعية والمدارس.. مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع بما يكفل سرعة إنجازها خلال الفترة الزمنية المحددة وفقا للمواصفات الفنية المحددة.
ولفت إلى أهمية تلك المشاريع سيما مشروع طريق “أحكم – بني العوام” باعتباره سيكسر حاجز العزلة بين سكان المناطق والمديريات الجبلية ويسهم في خدمة ما يزيد عن 200 ألف نسمة.
إلى ذلك ناقش المجلس المحلي بمديرية بني العوام بحجة أمس برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي القضايا والموضوعات المتعلقة بالمشاريع المتعثرة وقيد التنفيذ بالمحافظة والسبل الكفيلة بإنجازها .
وتطرق الاجتماع إلى مستوى انجاز مشاريع البرنامج الاستثماري للمديرية للعام الجاري .
رافقه خلال الزيارة مدير شرطة المحافظة حميد الضراب ومدير عام مديرية بني العوام رصاص النمر وعضو مجلس النواب محمد مشلي الرضي.

تدشين شفط مياه الأمطار المخلوطة بالمجاري في مديرية الحالي بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد
دشن أمس المجلس المحلي في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة حملة شفط واسعة لمياه الأمطار من مختلف شوارع وحارات المديرية من أجل إنهاء مستنقعات المياه الراكدة التي خلفتها مياه الأمطار التي هطلت على المحافظة مؤخراٍ واختلطت بمياه المجاري العادمة.
وقال عبد المنعم الرفاعي مدير عام مديرية الحالي في تصريح ل-الثورة إن هذه الحملة التي ينفذها المجلس المحلي بالمديرية بدعم عضو مجلس النواب عبد الجليل ثابت ستستمر حتى يتم إنهاء كافة المستنقعات المائية الراكدة بالشوارع والأحياء والحارات بالمديرية. مشيرا إلى أنه تم تخصيص أربعة صهاريج كبيرة ومضختين للحملة مقدمة من عضو مجلس النواب إلى جانب أربعة وايتات تابعة لصندوق النظافة والتحسين وجميعها باشرت عملية الشفط من المواقع الموزعة فيها بحسب نسبة ارتفاع منسوب المستنقعات المائية.
وأشاد الرفاعي بدعم وتعاون عضو مجلس النواب وإدارة صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال العامة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.
استفادة (6.100) أسرة في عدن والضالع ولحج من مشروع أضاحي العيد
استفادت ستة آلاف و100 أسرة محتاجة وفقيرة في محافظات عدن ولحج والضالع من مشروع أضاحي العيد للعام الجاري نفذته مؤسسة الفردوس الخيرية فرع الأيتام بالتعاون مع منظمة الدعوة الإسلامية مكتب قطر وأهل الخير بدولة قطر الشقيقة.
وأوضح مدير عام المؤسسة ذي يزن أحمد عبدالله الطيري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشروع أضاحي العيد البالغة تكلفته 28 مليون ريال هدف إلى مساعدة آلاف الأسر الفقيرة والتخفيف من معاناتها وتلبية احتياجاتها .
وأشاد بجهود الجهات الداعمة وفي مقدمتها منظمة الدعوة الإسلامية وأهل الخير بدولة قطر .. داعياٍ المؤسسات والجمعيات والخيرين في اليمن إلى دعم مشاريع الخير التي تجسد مبدأ التكافل الاجتماعي.
تكريم 200 طالب وطالبة من خريجي الجامعات محافظة حضرموت

كرم منتدى الطلاب الجامعيين بتريم محافظة حضرموت أمس 200 طالب من خريجي الجامعات من أبناء المديرية .
وفي الاحتفال هنأ عميد كلية التربية بسيئون الدكتور عبد الله محمد بن شهاب الطلاب والطالبات بتخرجهم من الكلية والانتقال من تلقي العلم النظري إلى العمل الميداني الذي يخدم المجتمع في مختلف المجالات .
ولفت بن شهاب إلى أن مدينة تريم ذكرت في شرق الأرض وغربها بالعلم وكل شيء جميل وطيب.. داعيا الطلاب والطالبات إلى خدمة المجتمع في مجال تخصصهم .
فيما اعتبر رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى الطلاب الجامعيين الاحتفال بتخرج الطلاب والطالبات تقديرا وعرفانا بجهودهم المضنية في سبيل التحصيل العلمي والحصول على شهادات التميز والمراتب العلمية المتقدمة.
تخلل الحفل الذي تم خلاله تكريم الخريجين والخريجات وأعضاء اللجنة التحضيرية لمنتدى الطلاب والرعاة وصلات إنشاديه قدمها المنشدون سالم فرج مؤمن وفاروق صبيح وعبد الله العامري ومحمود الهندي نالت الاستحسان .
حضر الحفل عضو مجلس النواب المهندس أحمد حسن باحويرث وعضو مجلس الشورى علي سالم بكير ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت علي بامعبد ومدير مكتب الصحة بمدينة تريم عبد الهادي التميمي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة المهندس هادي باجبير ورئيس جمعية الطالب للتنمية الشبابية عبد الله رمضان باجهام .

قد يعجبك ايضا