تستهدف تحصين أكثر من تسعة ملايين طفل وطفلة في أمانة العاصمة و14 محافظة



رئيس الوزراء يدشن اليوم المرحلة الثانية من حملة التحصين الموسعة ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال
الثورة/ عبدالخالق البحري
يدشن الأخ/ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء اليوم في أمانة العاصمة فعاليات المرحلة الثانية من الحملة الوطنية الخاصة بمكافحة مرضي الحصبة وشلل الأطفال¡ والتي تنفذها على مدى ستة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الأولية¡ البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع بالتعاون والتنسيق مع شركاء القطاع الصحي من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والجهات ذات العلاقة¡ وتستهدف أكثر من ثلاثة ملايين طفل وطفلة دون الخامسة من العمر والذين سيتم تحصينهم ضد شلل الأطفال¡ كما سيتم تحصين أكثر من 6 ملايين طفل وطفلة في سن 6 أشهر وحتى مادون عشر سنوات ضد مرض الحصبة.
وأوضح أ.د/ أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان المتواجد حاليا◌ْ في محافظة حضرموت في تصريح لـ”الثورة” بأن الحملة ستنطلق اليوم في أمانة العاصمة و14 محافظة وتستهدف تحصين (6,044,587) طفلاú وطفلة من عمر (6 أشهر وحتى ما دون العشر السنوات بلقاح الحصبة¡ كما سيتم تحصين (3,397,180) طفلا◌ٍ وطفلة دون سن الخامسة من العمر¡ حيث تم توفير أكثر من 6,6ملايين جرعة لقاح ضد مرض الحصبة و3,9 ملايين جرعة لقاح ضد شلل الأطفال..
وأشار الأخ الوزير إلى أنه سيقوم بتنفيذ مجريات المرحلة الثانية من حملة التحصين الوطنية 24,954 عاملا◌ٍ صحيا◌ٍ منهم 16,678 عاملا◌ٍ صحيا◌ٍ في كل فريق متحرك و8,276 عاملا◌ٍ صحيا◌ٍ لكل فريق ثابت¡ كما سيقوم بعملية الإشراف 2,349 شخصا بمعدل 4-5فرق.. كما تم توفير ألفين و819سيارة لكل مشرف فريق ولكل مديرية.. وتعاون ألفين و350 خطيب وإمام مسجد في المديريات والمحافظات المستهدفة.
التفاصيل ص3

قد يعجبك ايضا