مقدمة من برنامج الأغذية العالمي: مساعدات غذائية لـ178 ألف أسرة فقيرة في 8 محافظات


صنعاء / سبأ
يبدأ مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم غدا الاحد عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في 8 محافظات في إطار تنفيذ اتفاقية “الدعم الغذائي” المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول لـ(سبأ) أن المشروع يستهدف من خلال عملية التوزيع الثالث 177 ألفا و736 أسرة فقيرة موزعة على 72 مديرية في ثمان محافظات ريمة ¡ حجة ¡ إب¡ عمران ¡ الضالع ¡ البيضاء ¡ المحويت ¡ تعز.
وبيøن ان إجمالي المساعدات التي سيتم توزيعها تبلغ 8886.80طن دقيق و705.692طن زيت بواقع كيس دقيق وجالون زيت عبوة 3,67 كيلو جرام لكل مستفيد.
وأشار الوزير الاشول إلى ان عملية التوزيع ستشرف عليها 100 لجنة ميدانية مشتركة من إدارة المشروع وبرنامج الأغذية موزعة على ألف و617 مركز صرف متواجدة بمدارس العزل المستهدفة فضلا عن اللجان المتواجدة في المدارس وتضم “عضو السلطة المحلية ¡ مجلس الآباء ¡ مدير المدرسة ¡ احد المدرسين”.
ولفت إلى ان آلية اختيار الأسر المستفيدة من المشروع تعتمد على شبكة الضمان الاجتماعي حيث تم اختيار الفئات الأكثر فقرا◌ٍ .. مشيدا◌ٍ بجهود برنامج الأغذية العالمي في تمويل المشروع الذي يأتي ضمن جهود الحكومة في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتشجيع تعليم الفتاة.
يذكر ان “اتفاقية الدعم الغذائي” الموقعة بين برنامج الاغذية العالمي ووزارة التربية والتعليم في 18 يوليو الماضي تبلغ قيمتها 45 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا