وزير الصحة يناشد الآباء والأمهات والسلطات المحلية التفاعل لإنجاح فعاليات الحملة


الثورة/ عبدالخالق البحري –
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان أمس بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فعاليات المرحلة الأولى من حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال في سبع محافظات والتي تستهدف على مدى ستة أيام تطعيم وتحصين مليوني طفل وطفلة دون سن العاشرة من العمر ضد مرض الحصبة من سن 6 أشهر إلى عشر سنوات¡ في حين المستهدفين من لقاح شلل الأطفال مليون و260 ألف طفل وطفلة دون الخامسة من العمر.
وقد دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي الحملة ومعه محافظ ذمار يحيى العمري أمس بمركز الأمومة والطفولة بمدينة ذمار حملة التحصين الوطنية ضد مرضى الحصبة وشلل الأطفال بإعطاء الأطفال جرعات اللقاح.
وفي التدشين أوضح الوزير العنسي أن الحملة تهدف إلى تطعيم وحماية الأطفال دون سن العاشرة من العمر ضد مرض الحصبة وتحصين وحماية الأطفال دون سن الخامسة من العمر ضد شلل الأطفال وذلك في المحافظات السبع كمرحلة أولى.. مؤكدا◌ٍ أهمية تنفيذ الحملة بأعلى جودة بحيث تشمل جميع الأطفال المستهدفين والمحافظات المستهدفة كمرحلة أولى..
وفي تصريح لـ”الثورة” أكد الأخ الوزير أن عدم وصول المواطنين إلى مراكز التحصين السبب في تفشي حالات الحصبة نتيجة الأوضاع الأمنية التي تعاني منها تلك المحافظات¡ حيث بدأت حالات الحصبة بالظهور في المناطق التي توجد فيها توترات أمنية مثل”أبين¡ البيضاء¡ مأرب¡ الجوف” وامتدادها إلى بعض المحافظات المجاورة لها.. وبخصوص حملة شلل الأطفال فـإنها تأتي بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية كحملة وقائية¡ نتيجة ظهور حالات شلل أطفال في بعض الدول المجاورة وبالأخص دول القرن الأفريقي..

قد يعجبك ايضا