إشادة دولية بما حققته اليمن في مجال التحصين الصحي الموسع

الثورة/ عبدالخالق البحري –

دشن الدكتور احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان أمس في مجمع الثورة الطبي بأمانة العاصمة ومعه محمد زرق الصرمي وكيل أمانة العاصمة فعاليات الجولة الثانية لحملة التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال والتي تنفذها على مدى ثلاثة أيام متواصلة وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي اليونيسف والصحة العالمية والبنك الدولي وتستهدف حماية وتحصين أكثر من أربعة ملايين و884ألف طفل وطفلة دون الخامسة من العمر في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .
وخلال التدشين أكد وزير الصحة العامة والسكان أن تنفيذ الحملة يأتي ضمن تعهد حكومة الوفاق الوطني في الحفاظ على خلو اليمن من شلل الأطفال .. مفيدا بأن وزارة الصحة وبالتعاون مع شركاء القطاع الصحي وفرت متطلبات نجاح الحملة سواء من حيث الكادر الصحي الذي سينفذ الحملة من خلال مواقع التحصين الثابتة أو المتحركة أو من حيث توفير اللقاحات ووسائل النقل مشيدا بالدعم الذي تحظى به الحملات من قبل شركاء القطاع الصحي منظمتي الصحة العالمية واليونيسف ووكالة التنمية الأميركية والبنك الدولي.
وأهاب وزير الصحة احمد العنسي جميع الآباء والأمهات إلى بذل المزيد من التعاون لتحصين جميع أطفالهم المستهدفين حتى أولئك الذين تم تطعيمهم في الحملات السابقة .. كما حث مختلف الجهات من السلطات المحلية في المحافظات التعاون مع العاملين الصحيين في الوصول إلى كل طفل دون الخامسة من العمر .. موضحا أن الوزارة ستستمر في تنفيذ مثل هذه الحملات الاحترازية في ظل عودة فيروس شلل الأطفال إلى دول الجوار الأفريقي وسوريا.
من جانبه حث الأخ محمد الصرمي وكيل أمانة العاصمة الآباء والأمهات على تحصين جميع أطفالهم حفاظا على صحتهم وعدم وقوعهم فريسة لمرض شلل الأطفال القاتل .
إلى ذلك أشاد الدكتور احمد شادول ممثل منظمة الصحة العالمية بمستوى تنفيذ الحملة والاستعدادات التي سبقت تنفيذها .. مؤكدا خلو اليمن من شلل الأطفال لما يزيد عن ثمانية أعوام كما أشاد كل من الدكتور/ وائل زكوت المدير القطري للبنك الدولي في اليمن والأستاذ/ محمد ولد بوعصرية القائم بأعمال منظمة اليونيسف بمستوى التعاون بينهم ووزارة الصحة في اليمن وما حققته الجمهورية اليمنية من نجاحات ملموسة في مجال التحصين الصحي الموسع..

قد يعجبك ايضا