الفصائل الفلسطينية:” قناة MBC خنجر مسموم في ظهر الأمة وتنفذ أجندات صهيونية معادية لشعوبنا وقضايانا

بعد وصفها قادة وشهداء المقاومة في فلسطين ولبنان بالإرهابيين: عراقيون يضرمون النار في مبنى قناة MBC السعودية ببغداد

 

الثورة / متابعات

في الوقت الذي يقدم فيه الشعب الفلسطيني ومعهم أحرار الأمة في دول محور المقاومة التضحيات العظيمة دفاعا عن الأمة ومقدساتها وكرامتها تتسابق قنوات وفضائيات أنظمة التطبيع والخنوع في المنطقة إلى تقديم خدماتها المجانية للعدو تارة ببث الإشاعات التي تخدم أهدافه ومخططاته وتارة بوصف المجاهدين قادة المقاومة الأبطال بالإرهابيين وهي ما أفصحت عنه علانية احدى القنوات السعودية التي اعتبرت شهداء المقاومة إرهابيين.
وأضرم متظاهرون عراقيون النار في مقر قناة “إم بي سي” السعودية ببغداد، بعد بثها تقريراً مسيئاً يصف قادة المقاومة الشهداء بالإرهابيين.
واقتحم المتظاهرون المبنى رغم الانتشار الأمني الواسع حوله، وأضرموا النار داخله.
وأظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي أمس اقتحام حشود غاضبة لمقر قناة MBC السعودية في العاصمة العراقية بغداد وتدميره وإضرام النار به عقب تقرير مسيء لقيادات المقاومة.
وكتب النائب العراقي مصطفى سند عبر حسابه على “فيسبوك”: “قناة MBC IRAQ المدعومة حكومياً، الموضوع لا ينتهي بالتكسير أو الحرق، لا مكان لكم في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتكم واسم العراق لا يتشرف بالعملاء”.
وعملت قوات الأمن العراقية على إغلاق الطرق المؤدية إلى مقر قناة MBC في العاصمة بغداد.
وأدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس تقريرmbc، موضحة إنه “لا يخرج إلا عن صحافة صفراء، وطابور خامس”.
وطالبت حماس في بيان لها، “إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى، ودعت حماس إلى تعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم”
من جانبها قالت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” (إحدى فصائل منظمة التحرير) إن “قناة MBC خنجر مسموم في ظهر الأمة تنفذ أجندات صهيونية معادية لشعوبنا وقضايانا”
وأدانت “الجبهة الشعبية” في تصريح صحفي، أمس، بـ”أشد العبارات التقرير الإخباري الذي نشرته قناة MBC السعودية، والذي وصف قادة المقاومة الشهداء “بالإرهابيين”.
وأشارت إلى أن “هذا التقرير يُشكَل خيانةً صريحة لدماء شهداء الأمة العربية، ويعيد التأكيد على مدى انغماس هذه القناة في خدمة أجندات صهيونية معادية لشعوبنا وقضايانا، وأنها خنجر مسموم في ظهر الأمة تسعى من خلال بثها إلى تثبيط معنويات الأمة وإحباط إرادتها في التحرر والمقاومة”.
وشددت على أن “هذه الحملة الإعلامية المغرضة تعكس صهينة القائمين على هذا التلفاز وتبعيتهم المطلقة لنظامٍ عربي رجعي، الذي لا يرى في المقاومة إلا إرهاباً يخدم أجنداته الرخيصة والمرتبطة بأمريكا والكيان الصهيوني”.
وحيت “الشعبية” “أبطال العراق الذين اقتحموا مقر هذا التلفاز المشبوه، في إشارة واضحة إلى الرفض الشعبي العربي الواسع لهذا البوق الإعلامي العميل وأجنداته العدائية”.
ودعت “الجماهير العربية وكل الأحرار في العالم إلى مقاطعة قناة MBC وإغلاقها، وطرد العاملين فيها باعتبارها أداةً صهيونية معادية للأمة؛ ولا تُعبّر عن ثوابت وحقوق شعوبنا”.
وختمت بالقول: “يجب أن لا يكون لهذا التلفاز أو أي وسيلة إعلامية مشبوهة مكان بيننا، وستظل أصوات المقاومة عالية خفاقة حتى تحرير كامل تراب الأمة من براثن الصهيونية والاستعمار وأتباعهم.
إلى ذلك استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بث قناة MBC السعودية تقريراً يصف قيادات وطنية فلسطينية بـ “الإرهاب”، واصفا إياه بـ “التساوق المفضوح مع رواية الاحتلال”.
وأضاف في بيان” إن نشر هكذا تقرير محاولة بكل أسف وألم تزييف وتشويه وعي الجمهور العربي، والحيلولة دون تضامنه مع مظلومية الشعب الفلسطيني المناضل لنيل حريته.
وتابع “إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إذ يأسف لهذا السقوط الأخلاقي والإنساني، ليؤكد أن القناة السعودية أساءت لنفسها أولا وأخيرا بتبنيها رواية مجرمي العصر الحديث الذين ولغوا وما زالوا بدماء الأطفال والنساء”.
ودعا لمحاسبة إدارة القناة التي سمحت بنشر هذا التقرير المخزي بكل القيم، مطالبا إياها بالاعتذار للشعب الفلسطيني وكل أحرار الأمة العربية والإسلامية لإساءتها غير المقبولة لرموز النضال الفلسطيني.
وعبّر عن أسفه البالغ لهذا الانحدار الفج لكل من ساهم في إعداد وبث التقرير سيئ الذكر، داعيا الإعلام العربي إلى تعزيز التغطية الإعلامية لمجريات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
وأكد على ضرورة بث الوعي في صفوف الأمة العربية والإسلامية بخطر الاحتلال الإسرائيلي المجرم على شعوب الأمة بأسرها، وبيان دور الشعب الفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

قد يعجبك ايضا