أمسيتان في مديريتي جحانة والحصن بصنعاء بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”

الثورة نت/..

أُقيمت في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء، اليوم، أمسية خطابية وثقافية بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

وفي الأمسية، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، أن عملية “طوفان الأقصى” المباركة والتاريخية أثلجت صدور الفلسطينيين، وكل المجتمعات العربية والإسلامية.

وأكد أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه الثابت في مناصرته للشعب الفلسطيني الحر ومقاومته الباسلة مهما كانت التحديات، والدعم بكل ما لديه من إمكانات ووسائل متاحة؛ نصرةً لأطفال ونساء غزة ولبنان.

وعبّر الوكيل دحان عن الاعتزاز والفخر بما تقوم به القوات المسلحة من عمليات متصاعدة لاستهداف عُمق الكيان الصهيوني؛ ردا على المجازر الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني، ودعما للمقاومة البطلة في فلسطين ولبنان.

فيما أشار أمين رابطة علماء اليمن، العلامة طه الحاضري، وعضو الرابطة، خالد موسى، إلى أن السابع من أكتوبر 2023م، عملية بطولية أذهلت العالم وحطمت غطرسة الكيان الصهيوني الغاصب ،التي ظلت لعقود من الزمن، وكشفت زيف مقولة “الجيش الذي لا يقهر”، وكسرت حاجز الخوف لدى شرفاء الأمة، ومقاومتها البطلة.

ودعا الحاضري وموسى إلى المضي على درب الجهاد في مواجهة العدوان الأمريكي – الصهيوني – البريطاني حتى تحقيق النصر أو الشهادة.

فيما أكد الناشط الثقافي، أحسن العبَّادي، أن السابع من أكتوبر رسم صفحة مشرقة في تاريخ المقاومة، وكل من وقف في صف المقاومة الباسلة، وفي مقدمتهم الشعب اليمني وقيادته الحكيمة – ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

ودعا إلى مواجهة الجرائم الوحشية بكل الإمكانيات والوسائل، وخلق واقع جديد من المواجهة والانتصار لقضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية المركزية الأولى قضية فلسطين والمقدسات الإسلامية.

تخلل الأمسية، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية في المحافظة والمديرية، قصائد شعرية عبّرت عن المناسبة.

وفي مديرية الحصن، نظمت السلطة المحلية أمسية ثقافية بذكرى “طوفان الأقصى”، أكد خلالها المشاركون أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، التي كشفت وهن الكيان الغاصب، وبسالة وثبات المجاهدين في غزة والضفة الغربية، وجنوب لبنان.

وتطرقت كلمات المشاركين إلى الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني بدعم مباشر من أمريكا ودول الغرب، في ظل صمت المجتمع الدولي، وتواطؤ الأنظمة العربية العميلة.

ودعت إلى مواصلة الجهاد والتحرك في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني، وقضايا الأمة الإسلامية ومقدساتها، ونصرة المقاومة اللبنانية التي تخوض مواجهة شرسة مع العدو الصهيوني .. مشيدة بموقف محور المقاومة في كل من العراق واليمن، ودعمه للشعبين الفلسطيني واللبناني بكل الإمكانيات المتاحة.

تخلل الأمسية، بحضور عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية معبِّرة.

قد يعجبك ايضا