الاتحاد اليمني لكرة السلة يعلن موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى

الثورة نت/..

أعلن الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، عن موعد انطلاق دوري العام لفرق الدرجة الأولى 2024 / 2025م (فئة الرجال).

وحدد الاتحاد يوم الخامس من ديسمبر القادم موعداً لانطلاق منافسات الدوري بمشاركة جميع فرق الدرجة الأولى التي تم اعتمادها من خلال الدوري التصنيفي الذي أقيم العام الماضي.

وتشارك في منافسات الدوري ثمان فرق هي: وحدة صنعاء (بطل الدوري التصنيفي)، أهلي صنعاء (وصيف البطل)، التلال (ثالث الدوري)، شعب حضرموت، سيئون، الميناء، شمسان، والبرق تريم.

وأصدر الاتحاد اللائحة التنظيمية لبطولة الدوري التي تنص على أن تقام منافسات الدوري بنظام الكل مع الكل من دورين ذهاب وإياب، وبجمع النقاط بحسب الجدول المقر من الاتحاد والمقدم من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد للموسم الحالي.

وتم إعداد وتصميم جدول مباريات الدوري بما يتوافق مع الظروف التي تتناسب مع الوضع الحالي ويراعي ظروف الأندية والضغوط التي تواجهها، حيث ستلعب جميع فرق الدرجة الأولى مع بعضها البعض ذهاباً وإياباً.

وخلال المرحلة الأولى من الدوري ستلعب فرق كل محافظة مع بعضها البعض في محافظتها ذهاباً وإياباً، ثم يقام تجمع صنعاء الذي تلعب فيه فرق محافظة حضرموت مع فرق العاصمة صنعاء مباريات دور الذهاب، يتبع ذلك تجمع عدن الذي ستلعب فيه فرق صنعاء وحضرموت مع فرق محافظة عدن في دور الذهاب.

وعقب تلك المرحلة تُقام مباريات تجمع سيئون والذي سيكون فيه ختام الدوري بإقامة مباريات الإياب التي ستتواجه فيه جميع الفرق مع بعضها البعض باستثناء فرق المحافظة الواحدة التي ستكون قد سبق وأن لعبت مباريات الإياب في المرحلة الأولى.

ووفقاً للائحة البطولة سيلعب كل فريق 14 مباراة طوال فترة الدوري الذي يختتم في 15 فبراير 2025م، في ظل مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الفرق المشاركة.

ويحق لكل فريق مشارك في الدوري قيد وتسجيل لاعب فلسطيني واحد كلاعب محلي في فئتي الرجال والناشئين وذلك بعدما أقرّ مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، خلال سبتمبر الماضي، اعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً في جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد أو فروعه في المحافظات لفئتي الناشئين والرجال، نظراً للظروف التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني وتعرضهم لحرب ظالمة وإبادة جماعية من الكيان الصهيوني.

وبحسب لائحة البطولة سيكون بطل دوري الدرجة الأولى المقبل ممثلاً لليمن في المشاركة الخارجية القادمة، فيما سيهبط صاحبا المركزين السابع والثامن إلى الدرجة الثانية، ويحق لكل فريق تسجيل لاعب محترف واحد طوال فترة البطولة بحسب شروط اللائحة العامة للمسابقات.

يذكر أن الاتحاد العام لكرة السلة يُجري الترتيبات اللازمة لانطلاق منافسات الفئات العمرية لمواليد العام 2005م والعام 2007م ومنافسات دوري الدرجة الثانية بعد انتهاء الدوري العام لفئة الرجال.

قد يعجبك ايضا