نيران صواريخ حزب الله تضرب عمق العدو ونتنياهو يهرع إلى الملاجئ:

الكيان الصهيوني يواصل غاراته الوحشية على بيروت والضاحية الجنوبية ويستهدف المعالم المدنية بالمدن والقرى اللبنانية

 

 

الثورة / متابعات

أكّدت وسائل إعلام عبرية أن الإرهابي بنيامين نتنياهو رئيس حكومة والكيان وعدداً من كبار مسؤولي دولة الاحتلال هرعوا إلى الملاجئ تحت الأرض مع اتساع نطاق نيران صواريخ المقاومة اللبنانية.
وأكد موقع “والاه” العبري أنّ نتنياهو كان موجوداً في منزله في قيسارية عندما دوّت صفارات الإنذار، مشيراً إلى أنه هرع إلى الملجأ في إثرها.
أتى ذلك في وقت توسع المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله- دائرة نيرانها شمالي فلسطين المحتلة، وتواصل عملياتها النوعية ضد الاحتلال، متصديةً لمحاولات التوغل الصهيونية جنوبي البلاد، وذلك دعماً لغزة ومقاومتها، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية «الإسرائيلية» للمدن والقرى والمدنيين.
ومنذ ساعات الصباح أمس الجمعة، دوّت صفارات الإنذار في “مرغليوت” و”مسكاف عام” و”حانيتا” وحيفا و”الكرايوت” وعكا و”نهاريا”، وفي “غور بيت شان”، و”غيشر”، و”ميناحيميا”، بالتوازي مع انطلاق رشقات صواريخ من لبنان، فيما وصفته وسائل إعلام عبرية بأنه “جنون في سماء حيفا والكاريوت”.
وكانت وسائل إعلام العدو ذكرت أيضاً أن نتنياهو وعدداً من الوزراء اختبأوا أثناء الهجوم الإيراني على “إسرائيل” في مكان محصّن تحت الأرض في مدينة القدس، فيما تحصن وزير الأمن يوآف غالانت في مبنى تحت الأرض تابع للوزارة في “تل أبيب”.
وكان حزب الله قد أعلن عن تنفيذ عدة عمليات أمس ضد القوات الصهيونية التي تحاول التوغل في جنوب لبنان، بالإضافة لقصف مواقع عسكرية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة .
وجاء في بيان للحزب أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ودفاعاً عن لبنان وشعبه وردا على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين قصف مقاتلونا عند الساعة السابعة من صباح اليوم الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية”.
وفي بيان ثان أعلن الحزب عن استهداف دبابة ميركافا للعدو الصهيوني في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها ووقوع أفرادها بين قتيل ومصاب.
كما استهدف الحزب حسب بيان ثالث مرابض مدفعية العدو الصهيوني في جنوب كريات شمونه صباح أمس، وكذلك قاعدة إيلانيا بصليتين صاروخيتين.
كما استهدف حزب الله العدو في مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية.. واستهدف قوة ‏لآليات وجنود العدو الصهيوني في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية، وأوقع فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل ومصاب واستهدف في وقت لاحق أمس العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بقذائف المدفعية، وحقق إصابة مباشرة.‏
من جهته اعترف جيش العدو الصهيوني، أمس، بأنه رصد أكثر من 20 صاروخا أطلقت باتجاه حيفا والجليل الأعلى، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مناطق شمال فلسطين المحتلة بينها حيفا وعكا ونهاريا.
وقال جيش العدو، في بيان له: إنه «بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 7:01 و7:04 في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم رصد نحو 20 قذيفة انطلقت من لبنان.. تم اعتراض معظم القذائف من قبل سلاح الجو الصهيوني، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة».
وأضاف: «بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 7:23 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد عدة قذائف انطلقت من لبنان.. تم اعتراض بعض القذائف بنجاح، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة.»
وكانت وسائل إعلام العدو، قد أفادت بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات عدة بالجليل الأعلى، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي.. مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.
جيش العدو من جهته واصل غاراته الوحشية على المناطق والمدن السكنية في مختلف انحاء لبنان ونفذ قصفا مدفعيا على بلدتي الناقورة ومجدل زون بمنطقة صور جنوب لبنان.
واصل العدو الصهيوني عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت وعدة مناطق لبنانية، مخلفاً عددا كبيرا من الشهداء والجرحى وتدميرا واسعا في المباني والمنشآت والبنية التحتية.
وأفاد مصادر لبنانية بأن طيران الاحتلال وسلاح المدفعية شن ضربات استهدفت بلدات: الخيام، وبنت جبيل، وطورا، والطيري، وكفر كلا، وخربة سلم، واللبونة، والعلام، وطير حرفا، والعديسة، وعيتا الشعب، والضهيرة، والبستان، ومجدلزون، وشقرا، والمجادل، وعيتيت، جنوب لبنان.
كما أغار الطيران الحربي على منطقة المصنع على الحدود اللبنانية السورية ما أدى إلى قطع الطريق الدولي.
كما استهدفت الغارات مدينة بعلبك، وبلدات: بوداي، وشمسطار، وطاريا، وعلي النهري، في البقاع.

قد يعجبك ايضا