إب.. فعاليتان للوحدة الثقافية وجامعة القرآن بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الوحدة الثقافية بمحافظة إب ، اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير امن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومسؤول الوحدة الثقافية احمد المهاجر، استعرض مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، جانبا من السيرة النبوية العطرة والمحطات المشرقة في حياة أعظم وأشجع قائد عرفه التاريخ .

وأكد أهمية احياء هذه المناسبة باعتبارها أهم مناسبة كونها تتعلق بشخصية استثنائية بارزة عمل على إخراج الامة من براثن الجهل الى رحاب النور والضياء واصبحت خير امة أخرجت للناس.. مشدد على ضرورة أن تكون هذه المناسبة منطلقا لتغيير واقع هذه الامة وتوحيد صفوفها لمواجهة أعدائها الذين يسعون لتفتيتها والقضاء عليها .

بدوره أكد هشام وجيه الدين، اهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة وذلك من خلال العودة الصادقة الى الله ورسوله الكريم والسعي نحو الارتباط بالرسول محمد والاقتداء به قولا وعملا.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية معبرة.

إلى ذلك نظمت جامعة القران الكريم والعلوم الأكاديمية بإب فعالية خطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1446 هـ.

وأعتبر رئيس الجامعة الدكتور فضل زيد، ذكرى المولد النبوي أهم وأعظم مناسبة اسلامية كونها تتعلق بميلاد خير البشر وسيد الأولين والأخرين محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. مشيرا إلى أن احياء هذه الذكرى العظيمة تعد محطة هامة لاستلهام الدروس والمواقف العظيمة من حياة وسيرة الرسول الاعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

ودعا إلى ضرورة أن تكون هذه المناسبة الجامعة محطة لتوحيد الأمة وجمع كلمتها لتكون قادرة على مواجهة أعدائها.

وعلى هامش الفعالية نظم أكاديميو وطلاب جامعة القرآن وقفة تضامنية مع غزة، تحت شعار ” مع غزة والأقصى جهاد وثبات حتى النصر “.

وندد المشاركون بالوقفة باستمرار الجرائم والمجازر الوحشية ضد أبناء غزة وسط صمت وخنوع عربي وإسلامي مريب طوال 11 شهر .. معبرين في بيان وقفتهم عن تأييدهم المطلق لقرارات القيادة الثورية وموقفها العظيم لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وجددوا ثبات الموقف المبدئي المؤيد لأبناء غزة مهما كانت التحديات والعوائق فلا تراجع عن هذا الموقف حتى يتم إيقاف العدوان والحصار عن قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا