مكتب تربية الحديدة يدشن فعاليات المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف العام 1446هـ.

وفي التدشين أعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، ذكرى مولده صلوات الله عليه من أعظم المناسبات الإسلامية التي يحتفي بها ابناء الشعب لتجديد الولاء لله ورسوله وال بيته الأطهار.. مؤكدا أنها محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ والماضي وتعزيز الثقافة تجاه مشروع الإسلام الذي جاء والأمة غارقة في وحل الظلم والطغيان والشرك.

وتطرق إلى الصفات التي تحلى بها رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في مسيرة حياته وانها مثلت شاهدا واقعيا ونموذجا متكاملا على عظمة الإسلام..مؤكدا أهمية التولي الصادق للرسول  وأعلام الهدى والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ونصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن الوطن.

وفي التدشين، بحضور وكيل المحافظة لشؤون مربع المدينة علي الكباري ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر واميني محلي مديريتي الميناء حسن هادي رسمي والحوك علي باري ونواب مدير تربية المحافظة، استعرض مدير الانشطة المدرسية بمكتب خالد حسن زيد، خطة المكتب في أحياء الذكرى على مستوى الإدارات التعليمية وعموم المدارس بالمديريات.

واشار إلى الأوضاع التي تمر بها الأمة نتيجة التخلي عن المبادئ التي أرساها ديننا الإسلامي.

ولفت إلى حجم المجازر وحرب الإبادة التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع ما يسمى بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بالأمن والسلم العالمي وحقوق الإنسان وأمام تجاهل من الأنظمة العربية والإسلامية.

تخلل التدشين فقرات انشادية قدمتها زهرات مدرسة خولة بنت الازور.

قد يعجبك ايضا