مناقشة أوضاع السجون وتحسين أوضاع السجناء بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

عُقد اجتماع في محافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، لبحث القضايا المتعلقة بالسجون ومستوى تحسين أوضاع السجناء من النواحي المعيشية والصحية، إضافة إلى تأهيلهم مهنيًا وحرفيًا.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس النيابة العامة، القاضي هادي عيضة، ورئيس دائرة العلماء والمتعلمين، أبو زيد جراد، ومدير شرطة المحافظة، اللواء عزيز الجرادي، ومدير عام هيئة الزكاة، محمد هزاع تحسين أوضاع السجون وتعزيز مستوى معيشة السجناء وإيوائهم وتقديم الرعاية الصحية لهم، إلى جانب رفع مستوى ثقافتهم القرآنية والإيمانية.

كما تناول المجتمعون أوضاع السجناء الذين أنهوا عقوبة الحبس وعليهم حقوق خاصة مستحقة للآخرين، وخاصةً بعد إثبات عدم قدرتهم على دفعها .. كما تم مناقشة الإفراج الشرطي عن السجناء الذين قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة ولم تكن عليهم حقوق خاصة للغير أو سوابق.

وأعلن مدير عام هيئة الزكاة خلال الاجتماع تكفله بتسديد المبالغ المستحقة على السجناء الذين قضوا فترة عقوبتهم وتبلغ قيمة هذه المبالغ أقل من 300 ألف ريال لكل معسر، بهدف الإفراج عنهم.

كما تقرر خلال الاجتماع القيام بزيارات ميدانية إلى السجن المركزي والسجون الاحتياطية في المحافظة بمرافقة رئيس دائرة العلماء والمتعلمين، ورؤساء المحاكم الابتدائية، ووكلاء النيابات، وممثلي مكاتب الصحة، والشؤون الاجتماعية، والتأهيل والإصلاح.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المحافظة، العقيد ساري المغربي، ومدير السجن المركزي والسجون الاحتياطية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا