قطاع الري يقيم دورة تدريبية في الإشراف على المنشآت المائية

الثورة نت|

أقام صباح اليوم قطاع الري واستصلاح الأراضي بوزارة الزراعة والري الدورة التدريبية في مجال الإشراف على المنشآت المائية بواقع مشرف مقيم.

وفي افتتاح الدورة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووزارة المالية ممثلة بوحدة التدخلات المركزية والتنموية الطارئة، أكد الدكتور رضوان الرباعي نائب وزير الزراعة والري أهمية تفعيل مخرجات كليات الجامعات في القطاع الزراعي.

منوها بالدور المنوط على الطلاب في استغلال فرصة الدورة للخروج بأكبر قدر من الاستفادة العملية.

وأشار الدكتور رضوان الرباعي أن الدورة لها ما بعدها بالانطلاق في الميدان من قبل المتدربين للأشراف على الموارد والمنشآت المائية.

وأكد الدكتور الرباعي على ضرورة أن تكون هذه الدورة نواة لاستقطاب أكبر قدر من المخرجات الجامعية للنهوض بقطاع الري.

مشيرا، إلى أن العمل في الآونة الراهنة كبير جدا ويحتم على الطلاب استشعار المسؤولية والإخلاص في العمل لخدمة الوطن وتحقيق النهضة التنموية.

بدوره، أشار الدكتور عباس هبة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري، لأهمية الالتزام بالدورة والخروج منها بأكبر قدر من الاستفادة للعمل في الميدان على أكمل وجه.

وأكد هبة على ضرورة الإخلاص في العمل والتحلي بالمسؤولية واستشعار خدمة الوطن من قبل الطلاب المتدربين كونهم نواة قطاع الري مستقبلا.

مشددا، على أن العمل الميداني الذي سيأتي بعد الدورة لصقل مهارات واكتساب الخبرات والاستفادة العملية بعد تلقي الطلاب الجانب النظرية في الجامعة.

قد يعجبك ايضا