فعالية ثقافية لمكتب الإرشاد ووحدة العلماء في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد 

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام 1446هـ، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بالجامع الكبير، أكد محافظ الحديدة محمد قحيم، أن تطبيق قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في كافة أمور الحياة قولا وعملا فيه الفلاح والنجاة والنصر للمسلمين على اليهود.. منوها إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة أئمة آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وانتهاج سيرتهم العطرة.. مؤكدا أهمية تثقيف المجتمع بسيرة الإمام زيد واستلهام الدروس من مواقفه الإيمانية وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل ونصرة المستضعفين.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الروح الإيمانية من شخصية الإمام زيد عليه السلام.. وأكد أهمية التولي لله ولرسوله ولآل بيته صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بما يحفظ للأمة عزتها وكرامتها ونصرة دينها.

وتطرق الوكيل البشري إلى أن الشعب اليمني يتوج جهاده ضد قوى الاستكبار بصموده والتحرك وفق منهجية آل بيت رسول الله في مساندة ومناصرة الشعب الفلسطيني.. معزيا الأمة الإسلامية في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في الحادث الإجرامي المؤسف الذي تعرض له من قبل الكيان الصهيوني.

من جانبه أكد أوضح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر، أن الشعب اليمني اليوم يواجه أعتى عدوان وطغيان لأنهم ساروا على نهج أئمة الهدى من آل بيت رسول الله في مواجهة الظلم والطغيان.

وشدد على ضرورة تعزيز الارتباط بالله تعالى، وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في أوساط المجتمع، والمضي على خطى اعلام الهدى والالتفاف حول القيادة لإصلاح واقع الأمة وتحقيق عزتها وكرامتها.

بدورهما استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي والمجاهد ابراهيم سهيل، واقع الأمة اليوم ودور العلماء في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتسلط قوى الظلم والاستكبار على الشعوب والهيمنة على قرارها.

وأشارا إلى أن الجهاد في سبيل الله لابد أن يكون على علم وبصيرة كما جاهد الإمام زيد الظلم والطغيان على بصيرة.. وأكدا ضرورة الثبات على الحق حتى يكتب الله النصر للشعبين اليمني والفلسطيني.

حضر الفعالية، قيادات من السلطة المحلية والتنفيذية، والتربوية، وخطباء وعلماء وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا