افتتاح فرع المختبر المركزي بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، فرع المختبر المركزي بالمحافظة، بتكلفة 159مليون و900 الف ريال، وبتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والمركز الوطني للمختبرات بصنعاء.

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكلاء المحافظة مطهر محمد الماوري وعبدالله الجمالي وزين الريامي، من مدير المركز الوطني للمختبرات المركزية بوزارة الصحة العامة الدكتور عبدالاله الحرازي، إلى شرح عن المختبر والتجهيزات التي تم تزويد فرع المختبر بها، ودوره في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة وأهميته في خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور الحرازي، إلى أن المختبر يضم ستة أقسام رئيسية هي: قسم الوحدة البيولوجية وحدة الـ(PCR)،وقسم الدم العام، وقسم الكيمياء الحيوية، وقسم الميكرو بيولوجي، وقسم الهرمونات، وقسم الطفيليات.. مشيراً إلى أن المركز يشتمل كافة التجهيزات الطبية والتقنية والمعدات ذات الأداء والكفاءة العالية، حيث سيقدم خدماته في الصحة العامة والأبحاث ومكافحة الأوبئة وغيرها.

وخلال الافتتاح، أكد محافظ البيضاء، أهمية إنشاء وتجهيز فرع المختبر بالمحافظة بأجهزة حديثة خاصة لفحوصات السرطان والفشل الكلوي وأمراض الثلاسيميا والأمراض المزمنة الأخرى لتلبية الاحتياج من الخدمات والفحوصات التشخيصية للمواطنين بمحافظة البيضاء.

وثمن المحافظ، الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والمركز الوطني المختبرات بوزارة الصحة بصنعاء في بناء صروح طبية وخدمية لأبناء المحافظة برغم الإمكانيات الشحيحة.. مشدداً على أهمية تكامل الأدوار لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين في ظل المرحلة الراهنة جراء إستمرار العدوان والحصار وانتشار الأوبئة.

من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعى أن المختبر المركزي بالمحافظة سيمثل إضافة نوعية لدعم القطاع الصحي في مديريات محافظة البيضاء الذي يعاني الكثير من الصعوبات والتحديات نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

فيما قال مدير فرع المختبر المركزي بالمحافظة الدكتور عبدالسلام العمري، إن فرع المركز يستطيع بعد تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية استقبال أكثر من 200 حالة فحص عامة ونوعية يومياً، في كل أقسامه التخصصية بعد تزويدها باحتياجاتها اللازمة من المحاليل والمعدات المختبر والخدمات الطبية التي سيقدمها للمواطنين، و المختبر بشكل عام يستقبل جميع الفحوصات الطبية و التشخيصية للأمراض المختلفة ودوره في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

قد يعجبك ايضا