البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطط وبرامج تشجير مدينة الحديدة وتعزيز الاهتمام بها

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الجوانب المتعلقة بتشجير مدينة الحديدة والعوائق التي تواجه عملية التشجير.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالناصر الشريف، المسؤوليات المناطة بالقيادات المحلية لمديريات الميناء والحوك والحالي للقيام بعملية التشجير.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي وأمينا محلي مديريتي الحوك علي باري والحالي صالح الحرازي، وعدد من مختصي صندوق النظافة، إلى خطة تشجير الشوارع الرئيسية الجديدة.

ووجه الوكيل البشري مكتب الإرشاد بالتعميم على خطباء المساجد بالتركيز في خطبة الجمعة على أهمية وفوائد التشجير وعدم قطعها والحفاظ عليها، ومكتب الصناعة بالتعميم على المحلات التجارية بتنفيذ عملية التشجير أمام محلاتهم.

كما وجه بزراعة الأشجار الطويلة في الجزر الوسطية وشوارع المدينة، مشددا على مديري المديريات وعقال الحارات القيام بدورهم في الحفاظ على ما تبقى من أشجار مزروعة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات حول تعزيز الدور المجتمعي بعملية التشجير وتفعيل الاجراءات العقابية لكل من يقوم بكسر الأشجار أو العبث بها، وايجاد معالجات حقيقية للحفاظ على الأشجار وتعزيز الاهتمام بمنظر المدينة ومظهرها الجمالي.

قد يعجبك ايضا