الكيان ينفذ مجازر جديدة بحق المدنيين وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36731 شهيداً و83530 مصاباً

الاحتلال يقصف 150 مركزا لإيواء النازحين في غزة وجرائم مروعة للمستوطنين بحق المزارعين بالضفة

 

الثورة / غزة / وكالات

تمادى العدو الصهيوني في استهدافه مدارس ومخيمات النازحين خلال الساعات الماضية مضيفا المزيد من الضحايا المدنيين إلى قائمة ضحاياه الطويلة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و731 شهيدا، و83 ألفا و530 مصابا.
وأضافت، في بيان، أن قوات الاحتلال ارتكبت عددا من المجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 77 شخصا، وإصابة 221 آخرين.
وأوضحت أنه مع تواصل العدوان الصهيوني لليوم الـ 245 على قطاع غزة، ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
إلى ذلك أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أمس، أن العدو الصهيوني ارتكب جريمة جديدة باستهدافه مركز إيواء مدرسة أسماء بمخيم الشاطئ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة سبعة آخرين.
وقال المكتب في بيان له: إنه باستهداف هذه المدرسة التي تتبع الأونروا، أمس يرتفع عدد المدارس التابعة لها والمخصصة كمراكز إيواء واستهدفها الاحتلال بالقصف ما يزيد عن ١٥٠ مدرسة، إضافة لقصف عشرات المرافق والمنشآت والمراكز الخدماتية الأخرى التي تتبع الأونروا، وكانت مخصصة لإيواء النازحين.
وأضاف: بات واضحا الاستهداف الصهيوني الممنهج لمراكز الإيواء التي تعج بالمواطنين تحت دعاوى وذرائع كاذبة، ولا يكترث الاحتلال بأي حماية تفرضها قواعد القانون الدولي الإنساني لهذه المدارس، كونها أعيان مدنية وأيضا كونها تتبع هيئة أممية وتحمل علم الأمم المتحدة، فضلا عن أنها تضم تجمعات بشرية كثيفة العدد وأي استهداف يخلف عددا كبيرا من الشهداء والجرحى المدنيين.
وأدان استمرار قصف العدو لمراكز الإيواء ومواصلة جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.. مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحرك جاد لإنهاء هذه البلطجة والإجرام الصهيوني الذي يطال المدنيين العزل في كل مكان من قطاع غزة، ويلاحقهم القصف والقتل في كل زاوية يلجؤون إليها.
وحمّل الولايات المتحدة المسئولية التشاركية مع العدو عن هذه الجرائم.. مطالبا المحكمة الجنائية الدولية بأخذ خطوة قانونية عملية تجاه هذه الجرائم ضد الإنسانية.
كما طالب محكمة العدل الدولية بإصدار حكم قضائي بإيقاف هذا العدوان وإدانة كيان الاحتلال وقادته على كل الجرائم المرتكبة منذ بداية العدوان.
في سياق متصل أقدم مستوطنون صهاينة، أمس، على إحراق مساحات من الأراضي الزراعية بالإضافة إلى مشطب للمركبات في قرية برقا شرق رام الله بالضفة الغربية.
وقال رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان إن مستوطنين من مستوطنة «عوز عتصيون» المقامة على أراضي القرية، أضرموا النار بأراض زراعية شمالي وغربي البلدة، مبينا أن النيران أتت على العشرات من أشجار الزيتون المعمرة في مساحة تقدّر بـ500 دونم.
وأضاف أن قوات العدو اقتحمت القرية لتأمين الحماية للمستوطنين، وأطلقت الرصاص الحي باتجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.
ويستهدف المستوطنون قرية برقا باعتداءاتهم المتكررة والتي تطال المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية.
كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر أمس، مخيم العين في مدينة نابلس.
وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من 12 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من جهة دير شرف غربا.
وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العين في مدينة نابلس، فيما داهم جنود الاحتلال منزلا في المخيم، وسط اشتباكات لدى تصدي المواطنين للقوات المقتحمة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة بنايات على أطراف المخبم، ونشرت فيها القناصة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي سيلة الظهر والفندقومية جنوب جنين.
وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت سيلة الظهر بعدة آليات، وتجولت في عدة مناطق خاصة في الشارع الرئيسي للبلدة، كما نشرت فرق راجلة تصطحب معها كلاب بوليسية في كروم الزيتون بين البلدتين، كما اقتحمت منزل خالد العصعوصي في الفندقومية بطريقة وحشية وأرهبت الأطفال والنساء، وفتشته وعبثت في محتوياته.
على الصعيد ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة الخليل.
وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت حارة أبو سنينة جنوب المدينة, وداهمت أحد المنازل فيها.
وأشارت المصادر إلى أن آليات الاحتلال تمركزت في ساحة مدرسة النهضة في المدينة.

قد يعجبك ايضا