تدشين تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمحطة مياه الزبارية بمدينة الحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الاثنين، تشغيل منظومة طاقة شمسية بقدرة اجمالية 960 كيلووات لمحطة مياه الزبارية، بتكلفة 835 ألف دولار، بتمويل بنك التنمية الالماني عبر منظمة اليونيسف.

وأستمع المحافظ قحيم من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة عبدالرحمن إسحاق، إلى شرح حول الأعمال المنجزة في المشروع الذي يشمل توريد وتركيب عدد ألف و440 لوح طاقة شمسية مع ملحقاتها ويستفيد منه نحو 500 ألف نسمة في مدينة الحديدة.. مشيرا إلى انها ستعمل على رفع إنتاجية المحطة بنحو 2000 متراً مكعباً في الساعة.

ولفت إلى أن المشروع يأتي في إطار خطط المؤسسة لتحسين خدمات المياه والتوسع بمشاريع الطاقة الشمسية للتخفيف من تكلفة تشغيل آبار المياه بمادة الديزل، وتجاوز الصعوبات التي تواجه المؤسسة في ضعف وصول المياه إلى منازل المواطنين.

وثمن المحافظ قحيم، الجهود المبذولة من قبل المؤسسة واليونسيف في تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية لتوفير المياه لسكان مدينة الحديدة، رغم التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار.. وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة واستفادة المواطنين منها.

حضر التدشين، مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه خالد فكري، واخصائي المياه والإصحاح البيئي باليونيسف المهندس فؤاد أبوراس.

قد يعجبك ايضا