مفتي الديار ووزير الكهرباء يتفقدان الدورات والمدارس الصيفية بمحافظة ذمار

الثورة نت / أمين النهمي

تفقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ووزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالله الحمران، ووكيلا وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني، والزكاة أحمد مجلي، اليوم، أنشطة الدورات والمدارس الصيفية في محافظة ذمار.

حيث اطلعوا ومعهم عضوي مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي، ووكلاء المحافظة محمود الجبين، وعلي عاطف، ومحمد عبدالرزاق، على أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمركز الإمام الحسين بمنطقة زراجة بمديرية الحداء، ومراكز الإمام زيد بالغبراء، والإمام زين العابدين، والشهيد القائد، والإمام الهادي، والمدرسة الشمسية بمديرية ذمار.

واستمعوا إلى شرح من مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي، حول مستوى تفاعل الطلاب مع البرامج والأنشطة الدينية والتعليمية والعلمية والثقافية المختلفة.

كما استمعوا إلى نماذج من قراءات ومشاركات الطلاب في القرآن الكريم، والثقافة القرآنية، والخطابة، والشعر، والإنشاد، وغيرها من الأنشطة، التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية من الدورات والمدارس الصيفية، والتي عكست في مُجملها مستوى الفائدة المُكتسبة.

وخلال الزيارات أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شرف الدين، أهمية الدورات والمدارس والأنشطة الصيفية في تهذيب النفوس، وصقل القدرات والمواهب في مختلف الجوانب.

وثمن جهود كافة العاملين والقائمين على الدورات الصيفية، والداعمين لها، وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى، والسلطات المحلية.

وأكد العلامة شرف الدين أن الشعب اليمني هو الوحيد الذي لايزال وسيستمر في التمسك بدينه، وتعاليمه السمحاء، محافظاً على كل القيم الصحيحة التي تخلت عنها معظم شعوب العالم.

من جانبه أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء وتأهيل النشء والشباب وإعدادهم لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وقال “إن أي أمة تمتلك مثل هذا الجيل وهذه الثقافة القرآنية لن تهزم بل ستركع أعداء الأمة وتتمكن من هزيمتهم”.

فيما أشارا وكيلا وزارة الإرشاد الخولاني، والزكاة مجلي إلى ما حققته هذه الدورات والمدارس الصيفية من ثمار تجسدت على الواقع في احتواء الطلاب، وحمايتهم من الفراغ أثناء العطلة من خلال الأنشطة الهادفة، والبرامج المتنوعة سعياً لبناء جيل متنور يحمل ثقافة القرآن.

بدورهم أكد مفتى المحافظة القاضي محمد العزي الاكوع، ونائبه القاضي اسماعيل الوشلي، والقاضي أحمد المجاهد، أهمية الدورات والمدارس الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية، لافتين إلى أن المدارس الصيفية مشروعاً تربوياً مهماً لتنشئة الجيل على القيم، والتزود بالعلوم القرآنية، والمعارف النافعة، والمهارات المفيدة.

رافقهم الزيارات نائب مدير أمن المحافظة العميد محمد الموشكي، وعدد من مديرين المكاتب التنفيذية، وقيادات محلية، وأمنية، وتربوية، وتعبوية، وعلمائية، وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا