تسليم سوقي بيت الفقية وزبيد المركزيين لهيئة الأوقاف بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تسلم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم، السوقين المركزيين بمديريتي بيت الفقيه وزبيد.

وخلال التسليم، بحضور اللجنة الرئاسية المكلفة من الهيئة العامة للأوقاف ووزارتي الإدارة المحلية والأشغال، أشار وكيل المحافظة محمد حليصي، إلى أهمية تسليم مكتب الأوقاف السوقين المركزيين بمديريتي بيت الفقيه وزبيد، التي تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى رقم 56 لعام 1444. خاص بتصحيح أوضاع أراضي الأوقاف لدي الجهات المعنية، وتسليمها لهيئة الأوقاف.

منوها إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في الحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتصحيح أوضاعها لدي الجهات الرسمية الأخرى. داعيا كافة المكاتب الرسمية الأخرى إلى سرعه تسليم ما لديها من ممتلكات الوقفية إلى الهيئة.

وخلال إجراءات التسليم، بحضور وكيل المحافظة لشؤون المديريات الجنوبية مطهر الهادي أكد مدير مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، أن عملية تسليم السوقين المركزيين بمديريتي بيت الفقيه وزبيد تعد احد أهم المسارات الصحيحة لإعادة ممتلكات وأموال الأوقاف إلى الهيئة.

مشيدا بجهود اللجنة الرئاسية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة. في تسليم أراضي وممتلكات الأوقاف وأعيانها إلى الهيئة، في استغلالها الاستغلال الصحيح وفقا بشرع الله.

حضر التسليم، مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي محسن ابوغيدنه، ومديرا عام ادارة كبار المنتفعين بالهيئة محمد ماجد الحوثي والاستثمار عمار السواري وامين عام المجلس المحلي بزبيد نجيب هارون، وممثل مكتب الاشغال بالمحافظة المحامي عبدالرحمن الشعبين.

قد يعجبك ايضا