قطينة وبادر يناقشان أوضاع مشاريع مياه الريف بمحافظة المحويت

الثورة نت|

ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم محافظ المحويت حنين قطينة ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، أوضاع مشاريع مياه الريف في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي حضره مستشار الهيئة للشؤون القانونية المحامي حمود الهمداني ومديري المشاريع المهندس عبدالخالق شرهان والمختبر والجودة المهندس عبدالقاهر القباطي والداخلية محمد راوح وفرع الموارد المائية بالمحويت عياش التالبي، إلى الوضع الاجرائي للمشاريع بالمحافظة وآلية تحديد مواقع وعمل دراسة وتأهيل بحسب الأولوية.

واستعرض اللقاء نتائج النزول الميداني للجنة المكلفة من الهيئة لتقييم المشاريع الآتية من الجوانب الفنية والمالية والإدارية ومناقشة الملاحظات والتوصيات المرفوعة مع قيادتي الهيئة والمحافظة وأبرزها مشاريع عيون سردد والمدني والقحطاني بمديرية الرجم، ونمرة في مديرية الخبت.

وفي الاجتماع أبدى محافظ المحويت استعداد قيادة السلطة المحلية التعاون مع هيئة مشاريع الريف للتوسع في مشاريع المياه وتغطية احتياجات أبناء المحافظة من مياه الشرب النقية.

وأكد اهتمام قيادة المحافظة بوضع معالجات لاستكمال تنفيذ مشاريع مياه الريف وتوفير مايلزم من احتياجات لإتمام بعض المشاريع بالشراكة مع الهيئة.. مؤكداً حاجة المحافظة للعديد من مشاريع مياه الريف لتوفير احتياجات المناطق الريفية من خدمات المياه.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، تعاون قيادة محافظة المحويت، مع جهود الهيئة للارتقاء بمستوى خدمات المياه الريفية المقدمة للمواطنين، ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة المياه والبيئة.

وأكد أن تنفيذ مشاريع مياه الريف يترجم خطة الهيئة واستراتيجيتها للأعوام 1444 – 1447هـ والمواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة .

قد يعجبك ايضا