تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وتقييم المشاريع الوقفية في البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت الهيئة العامة للأوقاف ممثلة بقطاع الاستثمار وتنمية الموارد اليوم، المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم وتصحيح المشاريع الاستثمارية القائمة و المتعثرة بمحافظة البيضاء.

يهدف المشروع، إلى تعزيز الجهود المبذولة لتنمية واستثمار أموال الوقف وتطويرها، وتكوين قاعدة بيانات متكاملة للمشاريع الاستثمارية وفقا للنماذج المخصصة لعملية الحصر .

وخلال التدشين بحضور وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، اكد وكيلا المحافظة أحمد السيقل وناصر العجي، على أهمية الحفاظ على اراضي وممتلكات الاوقاف واعادة تأهيلها والاهتمام بإستثمارها وبما يعود بالنفع والفائدة المرجوة في تنمية المجتمع وتحقيق أهداف الواقفين وتعزيز دور الهيئة في التنمية المجتمعية.. مؤكدين الحرص على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات في تنفيذ المهام المتعلقة بالحصر واستعادة اراضي الاوقاف وتعزيز جوانب الأداء.

وحث الوكلا السيقل والعجي، على ضرورة إعداد آلية منظمه تكفل اتاحة المجال للفرص الإستثمارية للمستثمرين وبما من شأنه النهوض بقطاع الأوقاف وتنمية موارده.

فيما أوضح وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الصوملي، أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للهيئة المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود ﻹنجاح أعمال الحصر والترميز والتقييم للمشاريع الاستثمارية بما يعزز من دور الأوقاف وتنمية مواردها المالية، والخروج بنتائج ايجابية تسهم في تكوين قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة للمشاريع القائمة و المتعثرة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد، حرص قيادة الهيئة على توفير بيئة استثمارية ملائمة و جاذبة للمستثمرين، وتحسين الأداء وتنمية الموارد الوقفية ..منوها بجهود قيادة مكتب الهيئة بالمحافظة في الحفاظ على أراضي الوقف واستعادة العديد من أراضي وممتلكات الاوقاف في المحافظة.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن محمد الديلمي، الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على اراضي وممتلكات الاوقاف وكذا مقومات الاستثمار وما تتمتع به المحافظة من مناخ ملائم لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في المجالات المختلفة.

وأشاد، بدعم قيادة الهيئة وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الوقفي بالمحافظة.. داعيا الجميع للتعاون مع اللجان الميدانية لانجاح مشروع الحصر.. لافتا إلى توجه قيادة الهيئة لتفعيل العمل الاستثماري في مجال الوقف وتنميته لخدمة المجتمع، والنهوض بخطط التنمية الشاملة وفقا لمقاصد الواقفين.

حضر التدشين مدير عام تنمية الموارد مدير المشروع بالهيئة العامة للأوقاف علي هادي ومدير عام المؤسسة العامة للإتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص ومدراء فروع الهيئة العامة للأوقاف بمديريات رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا