ندوة ثقافية بمحافظة حجة بالذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت|

نظمت محافظة حجة اليوم ندوة ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

في الندوة التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي ووكيل شئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، تطرق الناشط الثقافي ياسين المؤيد في المحور الأول إلى أسباب إطلاق الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي شعار الصرخة.

وأوضح أن الشهيد القائد أطلق الصرخة في فئة قليلة وفي زمن وصلت فيه الأمة إلى مرحلة خطيرة من الذل والخنوع لأمريكا ودول الاستكبار العالمي.

وأشار المؤيد إلى أهمية الصرخة في استنهاض الأمة، وأن ما وصل إليه اليمن من مكانة في نصرة الحق والأشقاء في غزة بفضل المشروع القرآني التنويري المناهض للهيمنة وقوى الاستكبار وشعار الصرخة في وجه الطغاة والمستكبرين.

فيما أشار الناشط الثقافي أمجد شالف في المحور الثاني إلى أهمية إحياء سنوية الصرخة في تجديد البراءة من اليهود والواجب على الجميع في هذا الزمن في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية والدور الأمريكي في دعم الصهاينة.

وتطرق إلى المرحلة التي انطلق فيها المشروع القرآني ووسائل العدو لمواجهة شعار الصرخة والحروب التي شنها على محافظة صعدة وتضحية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .

وأكد شالف أهمية التخلق بأخلاق القرآن والحفاظ على المكتسبات التي حققها المشروع القرآني وشعار الصرخة في وجه دول الاستكبار العالمي.

قد يعجبك ايضا