السلطة المحلية في الخوخة تدين الأعمال العدوانية للبوارج الأمريكية بحق صيادي المديرية 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أدانت السلطة المحلية بمديرية الخوخة محافظة الحديدة، ما تعرض له أحد صيادي المديرية هشام عباس قبصه من استهداف متعمد بإطلاق النار عليه من قبل إحدى البوارج الحربية الأمريكية في البحر الأحمر، أثناء ممارسته لمهنة الاصطياد على متن قارب الناخودة علي دميني مع صيادين اخرين قبالة جزيرة حنيش الكبرى.

واستنكرت السلطة المحلية بمديرية الخوخة بالمحافظة في بيان صادر عنها الخميس الماضي تلقى” الثورة نت ” نسخة منه، الأعمال العدوانية والانتهاكات المستمرة التي ترتكبها البوارج الأمريكية بحق الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية.

وأعتبر البيان أن هذا العمل الاجرامي الذي تعرض له الصياد قبصة، يجسد استمرار العدوان والجرائم الوحشية التي يمارسها العدو الأمريكي وقوى العدوان والمرتزقة بحق الصيادين اليمنيين من البسطاء الذين لاحول لهم ولاقوة.

وحمل البيان العدو الأمريكي وقوى العدوان والمرتزقة مسؤولية ما يتعرض له صيادي المديرية من انتهاكات مستمرة وتعريض حياتهم للخطر.

وحذر من مغبة استمرار هذه الانتهاكات التي تمارس ضد الصيادين أمام مرأى ومسمع من العالم.

وأشار إلى أن صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا يؤكد اختلال المعايير الإنسانية لدى المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته.

ودعا البيان المجتمع الدولي للتحرك والعمل على حماية الصيادين اليمنيين وضمان سلامتهم، وإنهاء الأعمال الإجرامية التي يتعرضون لها كونها انتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

قد يعجبك ايضا