تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي مدينة ذمار وجبل الشرق

الثورة نت / أمين النهمي

تفقد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار أحمد حسين الضوراني، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي، ومدير مديرية ذمار محمد السيقل، اليوم، سير أنشطة الدورات الصيفية بمركز الشهيد حمود النهاري، بمدينة ذمار.

وخلال الزيارة استمعوا من القائمين على المركز إلى شرح حول مدى ترجمة الغايات والأهداف التربوية للدورات الصيفية في إعداد الشباب والنشء روحياً وذهنياً وعلمياً وبناء جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة.

وأكدوا أهمية المدارس الصيفية في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم وتصحيح المفاهيم المغلوطة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن ومخططات العدو وأدواته التي تستهدف الأمة في عقيدتها وهويتها.

ونوهوا بأهمية الدورات الصيفية وما تمثله من أهمية تربوية وتوعوية لتوجيه سلوك الأبناء خلال أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية.

وأشادوا بمستوى الإقبال وتفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية ومشاركتهم المتميزة لاستفادتهم من برامج وأنشطة المدارس الصيفية التي تعد ثورة في وجه الأعداء الذين يتربصون باليمن وأجيال الأمة لإبعادهم عن القرآن ومسخ هويتهم الدينية.

رافقهم الزيارة رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الأساسية بمكتب التربية بالمحافظة أحمد الآنسي، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بالمديرية.

إلى ذلك تفقد مسؤول التعبئة العامة بمديرية جبل الشرق أحمد المعبري، اليوم، سير الأنشطة والدورات الصيفية بمدارس مربع دُمام.

وخلال الزيارة، ومعه مدير مكتب الإرشاد بالمديرية، أكد المعبري، أهمية دور المدارس والمراكز الصيفية كحواضن ومنارات لتثقيف الأجيال بالثقافة القُرآنية، وترسيخ قيم الولاء الديني والهوية الإيمانية في نفوسهم، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

وأشار إلى أهمية توسيع دائرة الأنشطة الصيفية لتشمل الأنشطة الثقافية، والخطابية والعلمية، والرياضية، والزراعية، والصحية والمهارات الحياتية التي تعود بالفائدة على الأبناء والأُسرة والمُجتمع، حاثاً على رعاية وتنمية المواهب والإبداعات الطلابية.

من جانبهم قدم القائمون على الأنشطة الصيفية شرحاً حول مستوى التفاعل والتحصيل الطلابي، ومجالات الأنشطة المُقدمة للطلاب.

قد يعجبك ايضا