صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الصعدي وآل الكثيري بمديرية الحداء بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

نجحت وساطة قبلية في مديرية الحداء بمحافظة ذمار، اليوم، في إنهاء قضية قتل بين آل الصعدي وآل الكثيري، حصلت قبل ثمان سنوات.

وفي الصلح الذي حضره النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، ومدير مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد عبدالكريم البخيتي، ومدير مديرية الحداء فضل الحربي وعدد من المشائخ والعقال من المديرية، أعلن أولياء دم المجني عليه من آل الكثيري، العفو عن الجاني يحيى محمد الصعدي، لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد النائب العام بموقف أولياء الدم المشرف في إعلان العفو والتنازل عن القضية والتسامي عن الجراح، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات ومرحلة استثنائية فارقة تستدعي من الجميع الحكمة وتوحيد الصف الداخلي، والتفرغ للقضية اليمنية الكبرى، ومواجهة العدو الخارجي ونصرة الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أهمية تعزيز أواصر التآخي والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في نبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

فيما أشاد الحاضرون بالموقف المشرف لآل الكثيري الذين تعالوا على الجراح وتناسوا خلافاتهم الداخلية، مشيرين إلى أن الصلح الذي تكلل بالعفو العام، يسهم في توحيد الجبهة الداخلية، وإفشال مخططات الأعداء التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا