البنك المركزي اليمني ينفي الأخبار المتداولة حول سحب وإلغاء التداول بالعملة المعدنية الجديدة

وصفها بالشائعات المغرضة لقوى العدوان ومرتزقته للتأثير على سعر العملة بمناطق سيطرته

 

الثورة / أحمد المالكي

حذَّر البنك المركزي اليمني بصنعاء من التعاطي مع بعض الأخبار والشائعات الكاذبة التي تبثها المواقع والصفحات المغرضة بهدف التضليل والنيل من الخطوات والإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك للتغلب على مشكلة تلف العملة المساعدة فئة المئة المتداولة بشكل واسع في المحافظات الحرّة الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى .
ونفى البنك في بيان صدر عنه أمس الأربعاء اطلعت عليه الثورة صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيامه بسحب العملة المعدنية الوطنية الجديدة فئة 100 ريال من التداول.
وقال البنك في بيانه : أن تلك الأخبار لا تعدو كونها مجرد شائعات تبثها قوى العدوان ومرتزقته بغرض التأثير على سعر العملة في مناطق إدارة المجلس السياسي الأعلى مؤكداً استمرار البنك في صرف واستبدال العملة التالفة بتلك العملة المعدنية .
ودعا بيان البنك مستخدمي تلك المواقع إلى تحري الدقة والتأكد عبر مركز البنك المركزي وفروعه المختلفة من صحة مثل تلك الأخبار قبل نشرها تجنبًا لترويج الشائعات الكاذبة.
وأكد البنك أنه سيتخذ الإجراءات الكفيلة حتى ينال مروجي تلك الشائعات العقوبة القانونية.
وكان بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الأيام القليلة الماضية شائعات تديرها مطابخ تابعة لقوى العدوان ، أن ورشة في صنعاء بدأت تزوير العملة فئة 100 ريال ما دفع بالبنك إلى سحب العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال، التي أعلن إصدارها نهاية مارس الماضي وبدأ تداولها بداية إبريل الجاري ، كبديل عن العملة الورقية التالفة من الفئة نفسها، وهو ما نفاه البنك في بيانه.
علما أن خطوة البنك المركزي اليمني بصك عملة فئة 100 نالت رضاً كبيراً في أوساط الشعب ، لا سيما وأن الفئة الورقية من نفس الفئة أصبحت تتداول بشكل كبير كعملة مساعدة ، وقد وصارت محل سخرية في الأوساط الشعبية وهي بحالتها التالفة التى يرثى لها ، ما جعل البنك المركزي يقدم على اتخاذ قرار استبدال العملة والإعلان عن صك عملة معدنية جديدة وإنزالها للسوق للتداول نهاية رمضان الفائت.

قد يعجبك ايضا