الدكتور بن حبتور يناقش مع حازب سير الأداء العام في قطاع التعليم العالي

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، سير الأداء العام للوزارة وعملها التقييمي لنشاط مؤسسات التعليم العالي للفترة المنصرمة.

واطلع الدكتور بن حبتور، على العرض المقدم من الوزير حازب، عن المشكلات والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الراهنة، والنجاحات والمكاسب التي حققها القطاع لصالح التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن الإشكاليات القائمة في بعض الجامعات الحكومية وسبل معالجتها وفقا للقوانين واللوائح السارية.

واثنى رئيس الحكومة، على ما تبذله الوزارة من جهد كبير طيلة سنوات العدوان والحصار لصالح تطوير هذا القطاع الحيوي وتجويد وتنويع مخرجاتها بما يخدم احتياجات التنمية وسوق العمل.

وشدد على الدور الإشرافي لوزارة التعليم العالي على كافة مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة وفقا للقانون واحترام جميع الجامعات للتراتبية الإدارية في جميع أعمالها المؤسسية.

وأكد الدكتور بن حبتور، على المسئولية الأصيلة الواقعة على عاتق الوزارة في مواجهة ومعالجة أي اختلالات في العمل الأكاديمي والتعليمي.. لافتا إلى أن أي مخالفة للقوانين أو الدستور في هذا المجال الحيوي المتصل بمستقبل الوطن أمر غير مقبول.

قد يعجبك ايضا