أمسية ثقافية في المحويت بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نُظمت في مدينة المحويت، أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

تناولت فقرات الأمسية، ذكرى شهيد المحراب الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وما ترتب عليها من أحداث نجم عنها انكسار وضعف وهوان الأمة.

وفي الأمسية التي حضرها، مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة اسماعيل عبدالملك شرف الدين ووكيل المحافظة حمود شملان ومدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف عبدالله شايم وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من أبناء المدينة، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة إسماعيل عبدالملك شرف الدين، إلى أهمية إحياء المناسبة، لما تحمل من دلالات تجسد الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، وما صاحبه من انحراف عن المسار الصحيح، باستشهاد الإمام علي، عليه السلام.

وأشار إلى دور الإمام علي عليه السلام في بناء الأمة وتعليمها وفضله في الجهاد ومقارعة أهل الشرك وإرساء قواعد الدولة الإسلامية… منوها إلى أهمية التولي الصادق لله والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام.

وأكد على أهمية اغتنام ما تبقى من الشهر الكريم والاستفادة من البرنامج الرمضاني والتزود بهدي الله والتحرك في طاعته وتعزيز عوامل الصمود والثبات واستمرار الحشد والتعبئة نصرة للأقصى.

فيما تناول مدير عام المديرية محسن السقاف، أبعاد حادثة استشهاد الإمام علي عليه السلام ونتائجها التي أدت الى انحراف الأمة عن مسارها السوي.. مؤكدا أهمية العودة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم وآل بيته.

تخللت الأمسية قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

 

 

قد يعجبك ايضا