مكتب التربية بحجة ينظم أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة اليوم أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي عليه السلام واليوم الوطني للصمود ويوم القدس العالمي.

وفي الأمسية أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب إلى أن التاريخ الإسلامي سجل معركة بدر الكبرى في أنصع صفحاته كحدث بارز وانتصار عظيم كسر كبرياء وغطرسة الضلال وهزم الشرك والطغيان.

وأكد أهمية استحضار القيم والمبادئ من غزوة بدر وتزكية النفوس وتربية الأجيال عليها والاستفادة من الدروس والعبر وبما يسهم في تحقيق الوحدة بين أوساط الأمة في مواجهة قوى الشر الثلاثي الصهيوني.

وتطرق إلى جوانب من حياة الإمام علي عليه السلام ومواقفه في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ والقيم التي أرساها لإحياء دين الله.

وأكد أهمية إحياء مناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي للتزود من قيمه ومبادئه والتذكير بآثاره وسيرته وتضحياته ونهجه وتجسيد نموذج الإيماني العظيم.

وأشار مدير مكتب التربية والتعليم إلى أهمية إحياء مناسبة اليوم الوطني للصمود لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

وذكر أن اليمن اليوم قيادة وشعباً يتوج صموده بمواقفه المشرفة في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني وتنفيذ العمليات النوعية في البحرين الأحمر والعربي إلى جانب الضربات التي تدك العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

ودعا القطيب، القطاع التربوي للمشاركة الواسعة في جمعة يوم القدس العالمي القادمة والتهيئة والتحضير وبما يعزز الخروج الجماهيري العظيم والمشرف والنصرة والدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا